المحتوى الرئيسى

«المصرية لتجارة الجملة» تنفي الاتجاه لرفع أسعار السكر التمويني - أموال الغد

11/29 20:30

كشف قال علاء فتحي، العضو المنتدب للشئون التجارية بالشركة المصرية لتجارة الجملة أنه لانية لتعديل سعر السكر التمويني خلال الفترة المقبلة ويسجل 8.5 جنيها للكيلو.

وأوضح أن متوسط الاحتياطي الاسترايجي يبلغ ثلاثة شهور في المصرية لتجارة الجملة وفي المخازن وعلي المستوي العام بالوزارة يتعدي 5 شهور وتبلغ الحصة الشهرية للشركة 60 الف طن علي مستوي 14 محافظة .

وأضاف ان الاحتياطي الاسترايجي من الزيوت يتعدي 5 شهور علي مستوي الوزارة بجميع المخازن وثلاثة شهور في المصرية ويتم ضخ 28 ألف طن زيت شهريا ، وكذلك الحال بالنسبة للارز وتبلغ الحصة الشهرية 20 الف طن

وأشار إلى أن إلغاء مناقصة الهيئة العامة للسلع التمونيية لمناقصة الأرز لن يؤثر علي الاحتياطي الاسترايجي وتوجد تعاقدات كبيرة تؤمن الاحتياطي الاسترايجي الذي يتخطي الخمس شهور.

وكانت قد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بدء فض المظاريف الفنية والمالية للمناقصة الأولى لشركات مضارب الأرز التابعة للقطاع الخاص، لاختيار أفضل الأسعار والجودة المطلوبة والمواصفات القياسية المحددة لتوريد الأرز المحلي لصالح البطاقات التموينية.

واشترطت الهيئة العامة للسلع التموينية، أن تقدم شركات مضارب الأرز الأسعار في المناقصة بالجنيه المصري، وتكون العروض مصحوبة بتأمين ابتدائي 100 ألف جنيه بشيك مقبول الدفع أو بخطاب ضمان لصالح الهيئة.

وطالبت الهيئة شركات مضارب الأرز التابعة للقطاع الخاص بأن تقدم العروض في المظاريف الفنية والمالية مصحوبة بتقديم عينتين من الأرز، وفقًا للمواصفات المطلوبة، كل عينة لا تقل عن واحد كجم وتكون محكمة الإغلاق بمعرفة مقدم العرض ومدون عليها بياناته ورقم الممارسة وتاريخها.

وألزمت الهيئة شركات المضارب والموردين المسجلين لدى الهيئة لتوريد أرز أبيض محلي طبيعي، وأن يكون تام الضرب من إنتاج محصول 2021، لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وطبقًا للمواصفة القياسية المصرية رقم 2006/2244، على أن تكون الحبة بنسبة كسر لا تزيد عن 5% والتوريد خلال الفترة من 2022/1/1 حتى 2022/3/31 بحد أدنى لكمية التوريد شهريًا 500 طن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

تغطية اكتتاب زيادة رأسمال بورسعيد للتنمية الزراعية بنسبة 94.5%

Next Post

الصحة: فحص 6.45 مليون طالب ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم بالمدارس

«المصرية لتجارة الجملة» تحقق 1.26 مليار جنيه مبيعات خلال…

«المصرية لتجارة الجملة» تستهدف افتتاح 4 فروع جديدة خلال…

التموين تطرح 4 سلع جديدة على البطاقات التموينية أول ديسمبر

«المصرية لتجارة الجملة» تطرح 6 آلاف كرتونة «بيض المائدة»…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات منتدى الأعمال البرازيلي العالمي للحلال.. 6…

«التصديري للصناعات الغذائية»: 250 شركة تشارك بمعرض «فوود…

وزير الإنتاج الحربي: نعمل على  تلبية مطالب واحتياجات القوات…

«فوود افريكا» يشهد تخصيص جناح لقطاع التمور.. ديسمبر المقبل

خدمات بنكية

ارتفاع طفيف في سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 29-11-2021…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الاثنين 29-11-2021 مقابل…

استقرار سعر الريال السعودي الاثنين 29-11-2021 مقابل الجنيه…

استقرار سعر الدولار اليوم الاثنين 29-11-2021 مقابل الجنيه…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل