المحتوى الرئيسى

نائب وزير المالية: هيكل إدارة جديد للوزارة والتحول إلى الموازنة الإلكترونية | المصري اليوم

11/29 16:20

قال الدكتور إيهاب أبوعيش، نائب وزير المالية للخزانة العامة، إن الخزانة العامة للدولة أصبحت أكثر قدرة على التعامل المرن مع التحديات الداخلية والخارجية بالتحول إلى الموازنة الإلكترونية إعدادًا، وتنفيذًا، ورقابة، خاصة فى ظل ما تحقق من مكتسبات للإصلاح الاقتصادى.

«الشيوخ» يوافق على ترحيل فائض موازنة «جهاز الموارد الإحيائية» للخزانة العامة

الخزانة الأمريكية تحذر من ركود حال عدم رفع سقف الدين العام خلال أسبوعين

المالية: تحصيل فروق ضريبية من مستحقات الخزانة العامة للدولة تتجاوز 3.5 مليار جنيه

محافظ بورسعيد يستقبل نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة

وأوضح أبوعيش، في بيان الاثنين، أن الوزارة أرست دعائم التحول الرقمي بمفهومه الشامل، الذى يتضمن إعادة هندسة الإجراءات وتبسيطها وميكنتها، على نحو يتكامل مع تحديث البنية التشريعية، وتطوير بيئة العمل، بما يُسهم فى تعظيم جهود ميكنة الاقتصاد، وتعزيز حوكمة منظومة الإيرادات والمصروفات، والحفاظ على المسار الاقتصادى الآمن، ويساعد فى تحقيق المستهدفات الاقتصادية، وتلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين.

وأضاف: هناك هيكل إدارى جديد لوزارة المالية، يُسهم فى رفع كفاءة إدارة المالية العامة لحظيًا، والاستغلال الأمثل للموارد العامة للدولة، موضحًا أن مجتمع الأعمال ساعدنا كثيرًا فى تحديث وميكنة منظومتى الضرائب والجمارك.

أكد نائب الوزير الحرص على استقرار السياسات الضريبية، وأن مشروعات رقمنة المنظومة الضريبية جعلتنا أكثر قدرة على دمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى، وتحقيق العدالة الضريبية، دون تحميل المواطنين أى أعباء.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل