المحتوى الرئيسى

يلعب مثل كلوب.. 5 معلومات عن رانجنيك مدرب مانشستر يونايتد الجديد

11/29 19:52

أنهى مانشستر يونايتد حالة الجدول حول خليفة المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير، وأعلن تعيين الألماني رالف رانجنيك حتى نهاية الموسم

وكان مانشستر يونايتد أعلن قبل أسبوعين إقالة سولشاير من منصبه بسبب سوء النتائج، وخاصة الهزيمة 1-4 أمام واتفورد في الدوري الإنجليزي.

وعقب نهاية الموسم الحالي، سينتقل رانجنيك للعمل في إدارة اليونايتد كاستشاري، وذلك بعقد مدته موسمين، حيث سيلعب دورا مهما في اختيار المدرب الدائم للفريق في الصيف المقبل.

ورغم أن العديد من المدربين الكبار تحدثوا عن قدرات رانجنيك الكبيرة، وخبرته في عالم كرة القدم، لكنه قد يبدو غير معروف لكثير من جماهير كرة القدم.

التقرير التالي لـ"العين الرياضية" يستعرض 5 معلومات مثيرة عن رانجنيك مدرب مانشستر يونايتد الجديد.

استقال رانجنيك (63 عاما) من عمله في لوكوموتيف موسكو الروسي، بمجرد وصول عرض مانشستر يونايتد له.

رانجنيك كان يعمل كرئيس للرياضة والتنمية في النادي الروسي، وهو منصب إداري بعيد عن التدريب الذي سيعود له المدرب الألماني مع مانشستر يونايتد

الفرق التي تولى رانجنيك تدريبها

يمتلك رانجنيك سيرة جيدة، خاصة فيما يخص صناعة مشاريع قوية للأندية، وهو ما حدث بشكل خاص مع لايبزيج.

في عام 1999، تولى رانجنيك تدريب فريق أولم الألماني في بداية مسيرته التدريبية، منذ ذلك الحين، قاد بعض الأندية الكبرى في الدوري الألماني الممتاز، على غرار شتوتجارت وشالكه وهوفنهايم ولايبزيج.

عمل رانجيك أيضًا كمدير لكرة القدم شركة "ريد بول" المالكة لنادي لايبزيج الألماني وسالزبورج النمساوي، حيث كان الشخصية المحورية في تطوير منظومة "ريد بول" الرياضية بعد وصوله إلى هناك في عام 2012.

غادر رانجيك شركة "ريد بول" في عام 2020 قبل الانتقال إلى روسيا ليصبح رئيسًا الرياضة والتنمية ولوكوموتيف موسكو في يوليو من هذا العام.

لا يملك رانجنيك مسيرة كبيرة على صعيد تحقيق البطولات، علما بأنه قاد أولم وهانوفر للصعود للدوري الألماني، علما بأنه فاز رفقة الأخير بدوري الدرجة الثانية عام 2001.

قام رانجنيك بتديرب شالكه في فترتين، وكان أبرز ما حققه معه الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي، لكنه خسر أمام مانشستر يونايتد في عام 2011.

وتحت إشراف رانجيك، أنهى شالكه موسم 2004-2005 في وصافة الدوري الألماني وذلك خلال فترته الأولى، كما فاز بالسوبر المحلي في عام 2011 خلال فترته الثانية مع الفريق.

صعد لايبزيج مع رانجيك كمدير لكرة القدم، من الدرجة الرابعة في ألمانيا إلى الدوري الألماني بين عامي 2012 و2016.

تأهل النادي أيضًا إلى دوري أبطال أوروبا في نهاية موسمه الأول من الدوري، بعد أن احتل المركز الثاني خلف بايرن ميونخ.

عمل رانجيك لفترتين كمدير فني للايبزيج، في موسمي 2015-2016 و2018-2019، وقاد النادي إلى نهائي كأس ألمانيا.

وتقديراً لإنجازاته ، تمت ترقيته إلى رئيس قسم الرياضة والتطوير في شركة "ريد بول"، حيث أشرف على أندية كرة القدم المملوكة للشركة، بما فيها نيوريورك ريد بولز الأمريكي وريد بول باراجنيتو في البرازيل.

ما هو أسلوب لعبه؟

يوصف رانجيك بأنه مدرب مفرط الطاقة ولديه نظرة جيدة على التفاصيل كما أنه عراب الضغط العكسي، وهو أسلوب كرة قدم شديد الضغط، حيث يحتاج العمل الجاد والضغط الدائم على المنافس.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل