المحتوى الرئيسى

تعرف على أكبر 5 اكتشافات وأكثرها إثارة للعقل في تاريخ أوروبا

11/29 15:37

تمكن علم الآثار، عبر سنوات عدة، من الكشف عن بعض أكثر عجائب العالم إثارة، من مقبرة توت عنخ آمون، إلى محاربي الطين الصينيين، وقائمة لا حصر لها من الاكتشافات القيمة.

"معلومات مثيرة" اكتُشفت في البتراء القديمة تذهل علماء الآثار!

وفي ظل تواصل سلسلة الاكتشافات الهامة حول العالم، عثرت طفلة تبلغ من العمر 11 عاما على فأس من العصر البرونزي في إنجلترا، يعتبر أول قطعة من الكنز الدفين المكون من 65 قطعة أثرية تعود إلى نحو 1300 قبل الميلاد.

وعلى إثر هذا الاكتشاف، نشر موقع "إكسبريس" البريطاني تقريرا يلقي نظرة على خمسة من أفضل الاكتشافات التي وقع إجراؤها على الإطلاق في أوروبا.

ومن الشمال البارد من الدول الاسكندنافية إلى الأرخبيل اليوناني في الجنوب، وقع إجراء عمليات تنقيب ضخمة في جميع أنحاء أوروبا، وهنا أفضلها وأكثرها أهمية تاريخيا:

في عام 2018، صنعت عالمة الآثار اليونانية، إيليني كوركا، أحد أكثر الاكتشافات شهرة في الذاكرة الحديثة عندما اكتشفوا مدينة تينيا المفقودة.

وبحسب الأسطورة، فإن مدينة تينيا بنيت على يد مجموعة من أهل طروادة بعد هزيمتهم في حرب طروادة الشهيرة على يد البطل اليوناني أوديسيوس.

This is the first evidence ever discovered that proves the lost city of Tenea truly existed beyond ancient myth and text. https://t.co/Q4U7NBtqAi

— Ancient Origins (@ancientorigins) November 14, 2020

ويعود تاريخ المستوطنة إلى أكثر من 5000 عام، وتقدم صورة رائعة لكيفية وجود الحياة البشرية خلال تلك الفترة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل