المحتوى الرئيسى

الجناح الكورى بإيديكس: مصر قادرة على الإنتاج المحلي بعمق 50% لمنظومة التسليح بالكامل

11/29 14:59

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجناح الكوري، خلال جولته بمعرض مصر الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2021 فى دورته الثانية.

وخلال التفقد، قال أحد المسئولين عن الجناح الكوري، إنه يتم الترتيب للتصنيع المشترك مع مصنع 100 ومصنع 200 الحربي من أجل تصنيع k9 على ثلاث مراحل، معقبا: “خلال خمس سنوات ستكون مصر قادرة على أن تقوم بالإنتاج المحلي بعمق تصنيع 50% لمنظومة التسليح بالكامل وسعداء للتعامل مع الجانب المصرى”.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، جناح دولة الإمارات للصناعات الدفاعية، من داخل قاعة العرض الخاصة بوزارة الإنتاج الحربى المصرية، ووزارة الدفاع.

وأشار أحد المسؤلين عن الجناح الإمراتي، إلى أن مشاركة دولة الإمارات في هذا العام هي الأضخم والأكبر من خلال 21 جهة مساهمة ومشاركة بهذا المعرض

كما تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي الجناح الخاص بـ المملكة العربية السعودية، بـ معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2021.

وقال أحد المسئولين عن الجناح، لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي : “ شكرًا لكم على تشجيعنا، ومستمرون فى التعاون، وأكد انه تم إبرام عدد من العقود مع مصر”.

وتابع :" أكثر البدل و الملابس التى يرتديها رجال الجيش فى السعودية من قماش مصري، وهذا شرف عظيم لنا " و مستعدون للتعاون مع مصر فى مجالات كثيرة.

تفقد  السيسي، خلال افتتاحه فاعليات معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية إيديكس 2021، جناح مصنع 200 الحربي، وشاهد نماذج للمدرعتين المصريتين الجديدتين سينا 200، وإس تي 500.

واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لشرح اللواء مهندس رفيق رزق عبده، رئيس مصنع إنتاج وإصلاح المُدرعات مصنع 200 الحربي، عن أهم أنواع المركبات المصنعة محليًا بمصانع الإنتاج الحربي للقوات المسلحة.

حيث استمع الرئيس لشرح من اللواء كمال وفائي محمد مديرالمركبات ، حول المركبات والمعدات التي صنعت في مصر،بالتعاون المشترك بين وزارة الانتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع،والقطاع المدني.

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بكل من حضر افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية 

ووجه الرئيس السيسي ،الشكر للقائمين على تنظيم المعرض والذي عكس صورة رائعة.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقر افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "أيديكس 2021"، بمركز المنارة بأرض المعارض.

ينطلق اليوم الاثنين المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "أيديكس 2021"، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويستمر لمدة 3 أيام، ويعتبر المعرض المصرى هو الأهم فى مجال التسليح فى أفريقيا والشرق الأوسط حيث استعدت القوات المسلحة المصرية، لاستقبال الضيوف الذى يصل عددهم إلى نحو 10 آلاف زائر بينهم شخصيات رفيعة المستوى فضلا عن مشاركة 400 شركة عالمية يمثلون 42 دولة كبرى و 56 وفدا رسميا تمثيله لا يقل عن وزير دفاع أو رئيس أركان.

ويحتضن المعرض الذى يقام بأرض المعارض بمركز المنارة داخل صالات عرض كبيرة تصل لـ30 ألف متر وتضم طرقا حديثة للعرض، حيث تم إعداد أجنحة لعرض الشركات تتمثل فى أماكن لعرض مختلف أنواع الأسلحة، وأماكن لشرح البحوث العسكرية التى أعدها الضيوف، وأماكن أخرى للاستضافة والاستراحة واقامة اللقاءات وتوقيع عقود الشراكة والتعاون.

ويضم جناح مصر بالمعرض، والذى يمثل كافة المنتجات العسكرية المصرية، معدات وأسلحة صنعت فى مصر بمشاركة القوات المسلحة، والهيئة القومية للإنتاج الحربى، والهيئة العربية للتصنيع، ومركز البصريات، إلى جانب مركز صحفى لخدمة الصحافة المحلية والعالمية، ومن أجل التواصل مع مختلف القنوات الفضائية ووكالات الأنباء بجميع أنحاء العالم، لتقديم المعلومات الخاصة بالمعرض، فضلا عن مركز للترجمة الفورية يغطى كل لغات الزائرين.

ويضم المعرض شاشات عرض لنقل صور الأسلحة المتواجدة بالقواعد البحرية والطائرات كبيرة الحجم، والتى خصص لها شاشات للعرض الخارجى من قبل الجهة المنظمة، كما يضم المعرض عددًا من الأجنحة لأهم الدول بالمجال الدفاعى والعسكرى، ويأتى على رأسها الأجنحة الـ7 الرئيسية لـ أمريكا، والصين، وروسيا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا وغيرهم من الدول الكبرى

ويشهد معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية «إيدكس ٢٠٢١» احتياطات صحية كبيرة للتعقيم وتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والتأكد من حصول المشاركين والزوار على لقاح فيروس كورونا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل