المحتوى الرئيسى

أوبرا دمنهور تحتفل بمرور 40 عاما على رحيل الشاعر صلاح عبد الصبور

11/29 14:59

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة، على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والإرتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي.

اقرأ أيضاً : «الليلة الكبيرة» عرض أوبرا دمنهور للاحتفال بعيد الطفولة

وصرحت مهندسة إيمان مكاوي مدير دار أوبرا دمنهور، أنه وتحت رعاية الدكتورة  إيناس عبد الدايم  وزيرة الثقافة وبمناسبة مرور أربعين عام على رحيل  الشاعر الكبير صلاح عبد الصبور.

وتنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة د. مجدي صابر بدار أوبرا دمنهور لقاء تحت عنوان «صلاح عبد الصبور فارس الكلمة» الساعة السادسة مساء الثلاثاء ٣٠ نوفمبر.

وذلك في نادي فنون الأوبرا الذي تعده وتقدمه الفنانة التشكيلية إيمان مكاوي مدير عام أوبرا دمنهور، تحت إشراف فني للدكتور  خالد داغر، وبالتعاون مع المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان  ياسر صادق والتابع لقطاع شئون الانتاج الثقافى برئاسة الفنان خالد جلال.

يستضيف النادي الشاعر والكاتب  الدكتور مصطفى سليم رئيس قسم الدراما والنقد المسرحي بأكاديمية الفنون ؛ ليتحدث عن أعمال عبد الصبور المسرحية وإسهاماته في تاريخ المسرح الشعري مع عرض لقراءات من مسرحيتي "مأساة الحلاج " و" مسافر ليل " .

وسوف يتضمن اللقاء عرض فيلم تسجيلي للمخرج الشاب كريم الشحري من إنتاج المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، بجانب مجموعة من القصائد المسجلة بصوت الشاعر الكبير صلاح عبد الصبور.

وكذلك بعض قصائده التي يلقيها  أحمد الشرقاوي عضو نادى ادب جامعة دمنهور.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل