المحتوى الرئيسى

من هو؟.. من راتب 20 يورو إلى المنافسة على الكرة الذهبية

11/29 14:56

تكشف مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية النقاب (الإثنين) عن هوية الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021.

وكثيرا ما حملت قصص بعض المرشحين للفوز بالكرة الذهبية على مر التاريخ الكثير من جوانب الإلهام التي توضح مشوار الكفاح الذي خاضه هؤلاء اللنجوم من أجل بلوغ ما وصلوا إليه.

وتمثل قصة جورجينيو، لاعب وسط فريق تشيلسي الإنجليزي ومنتخب إيطاليا، إحدى أهم قصص التحول المادي والفني التي تدخل في هذا الصدد خلال السنوات الأخيرة.

جورجينيو، الذي يتقاضى في ستامفورد بريدج حاليا راتباً سنوياً يصل إلى 5.7 مليون جنيه إسترليني، كان يتقاضى قبل سنوات 20 يورو أسبوعيا.

اللاعب الإيطالي المتألق كان له دور مهم في فوز إيطاليا بكأس أمم أوروبا 2020 الصيف الماضي، وقبلها تتويج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا في مايو/ أيار الماضي على حساب بطل إنجلترا مانشستر سيتي.

وكان جورجينيو انتقل في سن 16 عاما وبالتحديد في عام 2007 إلى ناشئي هيلاس فيرونا الإيطالي، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في 2010، ثم انضم لنابولي في 2014 ومنه للبلوز في 2018.

ويروي رافائيل، زميل جورجينيو في ناشئي فيرونا، كيف كان اللاعب الإيطالي يعاني حين يذهب لشراء "ميلك تشيك" من فرع مطعم "ماكدونالدز" في فيرونا.

جورجينيو مرشح قوي للفوز بالكرة الذهبية

جورجينيو نفسه روى فيما قبل أنه كان لا يقدر على شراء وجبة "الهابي ميل" من ماك والتي تحتوي على بطاطس وساندويتش بيرجر، بسبب ارتفاع سعرها.

ويقول زميل جورجينيو السابق في تصريحات لموقع "جول" العالمي: "حين قابلته في فيرونا كان قادماً من الشباب للفريق الأول ليتدرب معنا لأول مرة، تحدثت معه لأنني عرفت أنه برازيلي لديه جواز سفر إيطالي".

وكشف زميل جورجينيو القديم أن العلاقة بينهما تطورت كثيراً فيما بعد: "كنت أذهب معه للمنزل عقب المران، وكان يذهب للمران عقب المدرسة مباشرة، وأخبرني أن راتبه كان 20 يورو فقط أسبوعياً".

وواصل: "لم يكن هذا جيداً بالنسبة لي، كان شاباً موهوباً ولم يكن من الصواب حصوله على هذا المبلغ الضئيل، تحدثت مع إدارة النادي وقتها وقلت لهم إن عليهم أن يرفعوا الراتب الذي يحصل عليه وإلا فليذهب لناد آخر، وإدارة النادي بالفعل كانت مؤمنة به".

ويروي زميل اللاعب الإيطالي القديم أن جورجينيو بعدها حصل على أول عقد احترافي ثم اشترى منزلاً لوالديه وسيارة، لكن قبل ذلك: "كان مستحيلاً أن يصبح لاعباً براتب 20 يورو في الأسبوع".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل