المحتوى الرئيسى

الغبارى: 90% من تصنيع الدبابات بأيدى مصرية

11/29 14:50

أكد اللواء محمد الغبارى مدير كلية الدفاع الوطنى، أهمية المعارض العسكرية فى تنمية القدرات العسكرية، موضحا أنها تضم جوانب كثيرة منها الانتاج الحربى الذى يزيد من قدرة الدولة على المواجهة وهو ما حدث فى حرب 1973 عندما تأخرت الولايات المتحدة عن إسرائيل لنقل الأسلحة وهو ما انتبهت له مصر حيث سعت إلى التصنيع الحربى حيث وصل إلى 90% حاليا من تصنيع الدبابات بأيدى مصرية ونجد مصر دخلت فى تصنيع الطائرات بدون طيار وتطوير من خبراتنا وقمنا بتصنميع أسلحة تم عرضها فى 2018 .

وأوضح أن عملية التصنيع العسكرى تطور مع اختلاف شكل الحروب إلا أن القدرة العسكرية لا بد أن تكون موجودة لأنها رادع للعدو فكلما كانت قوية تستطيع حماية مكتسباتنا بالإصافة إلى تطوير القدرات فى البحر المتوسط والأحمر وبالتالى طور من مواجهة الإرهاب.

وأشار إلى أن التطوير يحدث فى القدرة على إنتاج السلاح وهو ما يحقق تغير فى نظرة العالم للدولة وهو ما حدث حيث شاركت 400 شركة و 42 دولة فى معرض "ايديكس 2021 " وهو اختلاف كبير عن 2018 حيث شاركت 42شركة تقريبا.

ولفت إلى حجم التطور فى الدفاع الجوى وغيرة من الأسلحة وهو ما يؤكد القدرة فى استخدام السلاح من تطوير حيث غير المفهوم المعروف عن السلاح فنجد أن فرنسا وروسيا تعاونوا مع مصر فى مجال التسليح وهو ما يؤكد قدرة مصر وعقول أبنائها ومن جهه أخرى ساعد على نقل التكنولوجيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل