المحتوى الرئيسى

رياضة البحر الأحمر تعلن تفاصيل النسخة الثالثة من «أوليمبياد المحافظات الحدودية»

11/29 14:08

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، اليوم الإثنين 29 نوفمبر، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل النسخة الثالتة من بطولة أوليمبياد المحافظات الحدودية، وذلك بمجمع إعلام الغردقة.

ومن المقرر أن يطلق اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، شارة بدء  البطولة يوم ٢٠ ديسمبر.

ويأتي ذلك في ضوء إهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بتنمية المحافظات الحدودية والعمل على إستغلال طاقة شبابها.

من جانبه قال فراج عبدالمقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، إن البطولة تشمل 13 لعبة حيث من المستهدف مشاركة الفتيات والبنين من أعمار 19 وحتى 25 عام.

وأضاف "عبدالمقصود"، أنه يشارك في البطولة خلال نسختها الثالثة محافظات" أسوان - الوادى الجديد- شمال سيناء- جنوب سيناء- البحر الأحمر - مرسى مطروح".

فى نفس السياق قال ممدوح خليفة مدير إدارة الرياضة بمديرية الشباب والرياضة، إن محافظة البحر الأحمر حققت المركز الأول خلال العام الماضي، حيث شارك نحو 3 آلاف لاعب ولاعبة في البطولة.

يذكر أن بطولة  الأوليمبياد في دورتها الثانية، شهدت فوز"شمال سيناء" على جنوب سيناء 2 -صفر في الكرة الطائرة جلوس، وفوز البحر الأحمر على أسوان 2 -صفر، و أسوان على جنوب سيناء2 -صفر،  والبحر الأحمر على شمال سيناء 2 - صفر.

وفي الكرة النسائية فاز فريق أسوان على مرسى مطروح4/0، و البحر الأحمر على الوادي الجديد، و مرسى مطروح على جنوب سيناء1/0.

وفي كرة الطائرة بنات فازت الوادي الجديد على البحر الأحمر وأسوان على مطروح وجنوب سيناء على أسوان انتهي بفوز أسوان.

ويقام الأوليمبياد  بمشاركة ألعاب " خماسي قدم - كرة طائرة- كره طائرة شاطئية - تنس طاولة - كرة سرعة - كاراتيه- شطرنج - العاب قوى - سباحة" للبنين والبنات لأعمار من 15- 23 عاما، وتقام التصفيات بمشاركة ما يقارب من 11000 مشارك حيث تم إطلاق شعلة الأولمبياد في وزارة الشباب والرياضة  .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل