المحتوى الرئيسى

انطلاق جولة الإعادة لانتخابات اتحاد الطلاب في 9 كليات بجامعة سوهاج

11/29 13:54

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة سوهاج، نتائج الجولة الأولى والتي أسفرت عن إجراء جولة الإعادة بكليات الآداب، التجارة، الزراعة، بالإضافة إلى كليات الطب البيطري، الحقوق، الحاسبات والذكاء الاصطناعي والتربية النوعية، الهندسة والطب البشري، فيما أن باقي الكليات حسمت نتيجتها بالتزكية.

اقرأ أيضاً: الإصابات الرياضية وقاية وتأهيل.. ورشة تدريبية بجامعة سوهاج

وأوضح  المركز الاعلامى  بالجامعة، أنه تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب وجميع المشاركين في العملية الانتخابية، والتي اشترطت حصول الطلاب على اللقاح.

وأضاف الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لانتخابات إتحاد الطلاب، أن الانتخابات أجريت لاختيار أعضاء اتحاد الطلاب الممثلين لسبعة لجان وهم العلمية، الثقافية، الإجتماعية، العلمية، الفنية، بالإضافة إلى اللجنة الرياضية والأسر والجوالة.

وأوضح صبري محمد مدير رعاية الشباب المركزية، أن اليوم تتم انتخابات الإعادة من الساعة التاسعة صباحاً وحتي الثالثة عصراً، مضيفاً أن غداً الثلاثاء الموافق ٣٠ من نوفمبر الجاري ستعقد انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات المختلفة، يليه الأربعاء انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات.

جدير بالذكر أن اللجنة العليا المنظمة لانتخابات إتحاد طلاب الجامعة تضم كل من الدكتور هاني جعفر الأستاذ المساعد بكلية التربية الرياضية، الدكتور زين العابدين فؤاد المدرس بكلية الحقوق، صبري محمد إبراهيم مدير عام إدارة رعاية الشباب المركزية، الطالب محمد جمال فؤاد بكلية الحقوق الفرقة الثانية، والطالبة ميرهام إسحاق بكلية الصيدلة الفرقة الخامسة.

كما شهدت  جامعة سوهاج، فعاليات الورشة التدريبية الأولى التي نظمها قسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية تحت عنوان الإصابات الرياضية "وقاية وتأهيل"، بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، المحاسب اشرف القاضي أمين عام الجامعة، والدكتور أحمد عبدالله القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور ممدوح محمد السيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، والدكتور محمد علي إمام المشرف على قسم علوم الصحة الرياضية، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية، وذلك بقاعة الاحتفالات الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

 واشارت، أن الدورة التدريبية استهد اف طلاب كلية التربية الرياضية والخريجيين والمجتمع السوهاجي بكافة قطاعاته من مدربين ولاعبين وإداريين، وأيضاً الأخصائيين الرياضيين العاملين بالهيئات المختلفة بالمحافظة، مؤكداً أن إدارة الجامعة تحرص على تنظيم تلك الورش التدريبية المجانية التي تستهدف خدمة قطاعات مختلفة بالمجتمع، وذلك من أجل رفع الكفاءة العلمية والعملية لمواجهة تحديات سوق العمل.

وأشاد الدكتور عبد الناصر يس، بقسم علوم الصحة الرياضية بالكلية، وحرصه على تنظيم تلك الورش إيماناً منه بدوره الرائد في ضخ دماء جديدة من الكوادر الرياضية المتخصصة والمدربة لخدمة سوق العمل، وكذلك إيجاد فرص عمل للطلاب والخريجيين، من خلال رفع كفائتهم العملية وصقل مهاراتهم بالتدريب بتلك الورش. 

وقال الدكتور أحمد عبد الله، أن الورشة التدريبية حاضر بها الدكتور محمد علي إمام يوسف المشرف على قسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية، والدكتور أسامة عبد الرحمن المدرس بالقسم، مشيراً إلى أنه شارك في الورشة ٤٤٠ طالب وطالبة وخريج، والمعنيين بقطاعات الرياضة بالمجتمع السوهاجي.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل