المحتوى الرئيسى

الصحة: التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاح كورونا لم ولن يتوقف

11/29 21:57

عبدالغفار: تلقي الفئة العمرية ما بين 12 إلى 15 عاما لقاح كورونا يحتاج تواجد ولي الأمر داخل مركز تلقي التطعيم للتوقيع على الموافقة المستنيرة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر حريصة على تأمين الوضع الصحي للمقيمين على أرضها، مشيرًا إلى أن اللقاح حائط الصد الأول أمام الانتشار الوبائي لفيروس كورونا وشدة المرض وزيادة معدل الوفيات.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن الدولة تنزل بسن التطعيم ضد كورونا كلما ثبت مأمونية وفعالية اللقاح لمرحلة عمرية معينة، مؤكدًا أن مصر جادة وحريصة على توفير كل اللقاحات للموجودين على أرضها.

وأشار إلى أن لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء اتخذت قرارًا بالنزول بسن التطعيم إلى 12 عامًا؛ بسبب امتلاك وفرة من اللقاحات تغطي تلك الفئة العمرية، موضحًا أن عدد المستهدفين ضمن تلك الفئة 8 ملايين شخص.

وذكر متحدث الصحة، أن الأطفال ما بين 12 إلى 18 عامًا يحصلون على لقاح «فايزر»، قائلًا إن التسجيل لتلك الفئة يكون عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالحصول على لقاح كورونا.

وشدد على أن التسجيل على الموقع الإلكتروني لم ولن يتوقف لحظة، مجيبًا عن سبب تسجيل الأطفال على الموقع: «لا نرغب في التزاحم داخل المراكز، إضافة إلى أن فايزر غير متوافر في كل الأماكن».

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل