المحتوى الرئيسى

محافظ جنوب سيناء: مستعدون لاحتفالية «سيناء أرض التجلي» لإظهار جمال مصر للعالم

11/29 13:31

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه يجري العمل على قدم وساق للتجهيز والإعداد لاحتفالية "سيناء أرض التجلي"، المقرر انطلاقها يوم الخميس الموافق 9 ديسمبر المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، والسفراء من مختلف دول العالم، للإعلان عن مشروع التجلي الأعظم الجاري تنفيذه بمدينة سانت كاترين.

وأكد محافظ جنوب سيناء في تصريح لـ"الشروق"، اليوم الإثنين، أنه مخطط أن تكون الاحتفالية على غرار احتفالية "طريق الكباش، لتكون رسالة للعالم أن مصر قادرة، والسلام والأمن يعم كل ربوعها، ومن المقرر أن يجري بث شعائر صلاة الجمعة من مسجد الوادي المقدس بسانت كاترين، ويلقي خطبة الجمعة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بحضور عدد من الوزراء والسفراء.

وأشار إلى أنه جرى إسناد تنظيم الحفل لشركة متخصصة، لجعل الاحتفالية عالمية تليق بقيمة مصر الحضارية، ومدينة سانت كاترين التي تعد شاهد على الديانات السماوية الثلاث، إضافة إلى حضارة مصر العريقة.

وأوضح المحافظ، أنه جرى دعوة عدد من سفراء دول العالم، وشخصيات سياسية عالمية، ومسئولي الشركات السياحية العالمية، لحضور الحفل، والاطلاع على مشروع التجلي الأعظم الجاري تنفيذه بالمدينة، والذي سيسهم في دفع حركة السياحة بها، وجعلها قلعة للسياحة الدينية، ويتضمن سلسلة من المشروعات التي تراعي طبيعة المكان وتحافظ على قدسيته وأثرية المواقع الفريد من نوعه.

وأشار إلى أنه جرى وضع خطة أمنية لإحكام مداخل ومخارج المدينة، إضافة إلى تأمين المدقات الجبلية بالتعاون مع مشايخ القبائل البدوية بالمدينة، لتأمين الاحتفالية.

من جانبه، قال اللواء طلعت العناني رئيس مدينة سانت كاترين، إنه جرى تمهيد المنطقة التي ستقام بها الاحتفالية بوادي الراحة، وتسليم الموقع لشركة متخصصة في تنظيم الاحتفالات.

ومن المقرر أن جري إقامة مسرح على مساحة تصل إلى 1000 متر مربع، إضافة إلى خيمة كبيرة سيجري تجهيزها على أعلى مستوى، لاستقبال الضيوف، والاستعانة بفرق عالمية خلال الحفل.

وأكد رئيس المدينة أن لجان من مديرية الصحة، والمحافظة، والتموين قامت بالمرور على الفنادق السياحية التي ستستقبل الوفود الدولية، للتأكد من جاهزيتها، والاطلاع على خططها الخاصة باستقبال الضيوف، ونوعية الخدمات التي تقدم لهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل