المحتوى الرئيسى

رئيس العربية للتصنيع: افتتاح أول مركز لإجراء العمرات وصيانة جميع أنواع الطائرات | المصري اليوم

11/29 21:22

قال الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الإقبال الكبير من الشركات والوفود الرسمية على معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية «إيديكس 2021»، يدل على قوة مصر وريادتها عربيا وأفريقيا وبمنطقة الشرق الأوسط.

السيسي يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة «هانوا» الكورية للصناعات العسكرية والدفاعية

«25 تدبيرًا بينها تعطيل الدراسة».. السيسي يصدر قانون «إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية»

السيسي يدعو منتدى التعاون الصيني الأفريقي للتكاتف لمواجهة الآثار السلبية لـ«كورونا»

السيسي يستقبل رئيس شركة «داسو» المُصنعة لطائرات الرافال الحربية

وتابع في تصريحات تلفزيونية، أن هناك 42 دولة و400 شركة يشاركون في معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية «إيديكس 2021».

وحول طائرة نووت التي تم عرضها في إيديكس 2021، أوضح الفريق التراس، أن الاسم أصله فرعوني ويعني ملك السماء وهي طائرة مصرية صناعة وتطويرًا وتصميمًا. ولفت إلى أن الطائرة مخصصة للاستطلاع والمراقبة، حيث يمكنها مراقبة الحدود والمجرى الملاحي وتنقل المعلومات لمركز القيادة للتعامل مع المخاطر والتهديدات.

واستطرد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن كل المعروض في «إيديكس 2021» لا يمثل كل الموجود والتي تنتجه مصر من القدرات العسكرية. وأشار أن عمليات نقل التكنولوجيا العسكرية أمر معقد وصعب، مضيفا أن الرئيس السيسي عندما كان وزيرًا للدفاع خصص نسبة 1 % من موازنة القوات المسلحة للبحث العلمي.

وواصل حديثه: أنه تم افتتاح أول مركز لعمل العمرات وصيانة جميع أنواع الطائرات، بعدما كانت تسافر الطائرة قبل ذلك للدولة الأم التي صنعتها للصيانة، مردفًا «عصر إرسال الطائرات للصيانة بالخارج انتهى».

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل