المحتوى الرئيسى

كأس العرب تعود بعد غياب 9 سنوات المنتخبات الـ 16 تشارك لأول مرة بنجوم الفئة الأولي

11/29 16:45

كيروش يسعي ويخطط لتحقيق اللقب الثاني للفراعنة رغم غياب المحترفين

بعد توقف استمر لأكثر من تسع سنوات تعود بطولة كأس العرب للمنتخبات..پحيث تستعد قطر. لاستضافة هذا الحدث اعتباراً من غد حتي 18 ديمسبر القادم. وذلك تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم. بعد توقف استمر لأكثر من تسع سنوات. منذ أن حقق المنتخب المغربي آخر لقب.. وبمشاركة 16 منتخباً عربياً من الفئة الأولي بعد ان كانت هذه البطولة ترجي في الغالب بين منتخبات الشباب أو الأوليمبي علي الأكثر.. وتأتي هذه النسخة من بطولة كأس العرب قبل عام كامل بالتمام والكمال من استضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022. لتكون كأس العرب تجربة حية لكل استادات المونديال.. وهي البيت. وأحمد بن علي. والجنوب. والثمامة و974.

سيكون السباق علي أشدة في هذه البطولة لنيل شرف الفوز بكأسها في نسختها العاشرة التي ليست ككل النسخ التسع السابقة لمشاركة المنتخبات العربية بصفوفها الأولي وان غاب عنها محترفيها وأبرزهم علي الاطلاق محمد صلاح نجم ليفربول وقاشئد منتخب مصر.. وفي النسخ التسع السابقة توجت 5 منتخبات بلقب كأس العرب. ويعد المنتخب العراقي الأكثر تتويجا بـ4 ألقاب. المنتخب السعودي لقبين وكل من مصر. المغرب وتونس بلقب واحد.. علي النحو التالي:

1963 تونس. و1964پالعراق. 1966 والعراق. 1985پوالعراق. 1988پوالعراق. 1992پومصر. 1998پوالسعودية. 2002پوالسعودية. 2012پالمغرب.

تعكس بطولة كأس العرب. التي تستضيفها قطر من 30 نوفمبر إلي 18 ديسمبر. شغف المنطقة العربية برياضة كرة القدم التي تحظي بشعبية واسعة لدي شعوب المنطقة. وتشهد مشاركة 16 منتخباً من أنحاء العالم العربي. وتقام لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".پ

تأهلت أعلي 9 منتخبات وفقًا لتصنيف الفيفا في شهر إبريل 2021 إلي الأدوار النهائية مباشرة. بينما سيلعب الـ14 منتخبًا المتبقيين. تصفيات تؤهل للأدوار النهائية.

تم تقسيم الفرق التي تأهلت إلي الأدوار النهائية. علي أربع مجموعات. يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلي ربع النهائي. ثم نصف النهائي. والنهائي يوم 18 ديسمبر.

المنتخبات المشاركة هي:المجموعة الأولي منتخبات قطر والعراق وعمان والبحرين. أما المجموعة الثانية فتضم منتخبات تونس. والإمارات. وسوريا. وموريتانيا وتشهد المجموعة الثالثة منتخبات المغرب. والسعودية. والأردن. وفلسطين. وفي المجموعة الرابعة منتخبات الجزائر ومصر ولبنان والسودان.

يبدأ منتخب مصر أولي مواجهاته أمام منتخب لبنان. في يوم الأربعاء 1 ديسمبر عند الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة باستاد الثمامة.

ثم يواجه المنتخب السوداني علي أرض ملعب استاد رأس أبوعبود. في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

في يوم 7 ديسمبر. يواجه المنتخب الجزائري في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة. علي ملعب استاد الجنوب.

سيكون مشجعو كرة القدم علي موعد مع باقة واسعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية في المناطق المحيطة بخمسة من الاستادات المستضيفة لمنافسات كأس العرب الفعاليات ستتضمن عروضاً موسيقية وفلكلورية وثقافية تقدمها الجاليات المقيمة في قطر. والتي تشارك منتخباتها في منافسات البطولة. من بينها الجاليات المصرية. واللبنانية. والفلسطينية. والمغربية. والسودانية.

من المقرر أن تشهد المناطق المحيطة بالاستادات الخمسة. والساحات المجاورة لمحطات المترو والحافلات القريبة من الاستادات قرابة 200 عرضاً في 60 موقعاً مختلفاً خلال فترة منافسات البطولة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل