المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة القاهرة يشدد على تطبيق قرار الوزراء بترشيد الإنفاق

11/29 12:27

شدد الدكتورمحمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بترشيد الإنفاق العام بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية في ظل استمرار جائحة فيروس «كورونا» المستجد.

اقرأ أيضا | بدء الجولة الأولى لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة القاهرة

ووجه رئيس جامعة القاهرة، عمداء الكليات والمعاهد بضرورة الالتزام بقرارات مجلس الوزراء بشأن فيروس كورونا وتكثيف المتابعة الميدانية وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد داخل الجامعة ومنشآتها، محذرًا من التهاون في تطبيق قرارات مجلس الوزراء.

كما أكد الدكتور الخشت، حرص إدارة الجامعة الكامل على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية، وتكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمدرجات والمعامل والمباني والمدن الجامعية لضمان سلامة جميع المشاركين في المنظومة التعليمية.

واستعرض مجلس جامعة القاهرة، معدلات تطعيم الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس باللقاح وتوفير لقاح فايزر للطلاب تحت سن 18 عاما، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وقرارات مجلس الوزراء بإسراع عمليات التطعيم للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات.

كما استعرض مجلس الجامعة، التصور الأكاديمي لإنشاء كلية علوم وتكنولوجيا الفضاء وذلك في إطار تنفيذ رؤية الجامعة للتحول إلى جامعة من الجيل الرابع لتواصل العمل نحو التطور العالمي ومواكبة التطور التكنولوجي ومتطلبات الثورة الصناعية الرابعة ووظائف المستقبل.

واستعرض المجلس، الطفرة في قطاع البحوث والنشر العلمي الدولي لعام 2020 حيث وصلت البحوث المنشورة إلى 3575 بحث دولي بعد أن كانت 2337 عام 2017 بزيادة قدرها 53%، كما حدث تقدم عن عام 2019 بنسبة قدرها 23%، مما أدى إلى زيادة مكافآت النشر الدولي لتصل إلى 41 مليون جنيه.

ووافق المجلس، على طباعة التقرير الاستراتيجي الأفريقى الرابع عشر والصادر عن كلية الدراسات الأفريقية العليا لمتابعة الأحداث الجارية والتي تهم الشأن الأفريقي والأمن القومي المصري.

كما وافق المجلس على تخفيض المصروفات الدراسية الخاصة ببرنامج ماجيستير التقنية الحيوية ودكتوراه الفلسفة في التقنية الحيوية (بيوتكنولوجي) بنسبة 50%.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل