المحتوى الرئيسى

مكتشفة متحور «أوميكرون» الجديد من فيروس كورونا: أعراضه غريبة

11/29 12:11

بين الخوف والترقب يحاول العالم حاليًا فهم متحور «أوميكرون» الجديد من فيروس كورونا المستجد، فالرعب يسيطر على الجميع بعد رصد عدة حالات في جنوب أفريقيا، ثم إصابة آخرين في عدة دول، مما دفع منظمة الصحة العالمية لتصنيف المتحور الجديد بكونه «مثيرا للقلق»، ووضع الدولة الأفريقية بؤرة العدوى، في القائمة الحمراء للطيران من قبل بعض الدول وبالتالي حظر الطيران تمامًا منها أو إليها.

وحذرت الدكتورة أنجليك كوتزي، مكتشفة المتحور الجديد «أوميكرون»، التي دقت ناقوس الخطر في جنوب إفريقيا منذ أيام قليلة، من وجود أعراض غير عادية وغريبة لدى المرضى ويجب الحذر والانتباه إليها، بحسب صحيفة «إكسبرس» البريطانية.

وشرحت «كوتزي»، التي تدير عيادة خاصة في «بريتوريا» وترأس الجمعية الطبية لجنوب إفريقيا، أنها لاحظت لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر، أن مرضى كوفيد 19 يعانون من مجموعة من الأعراض الغريبة: «لم يعان أي من مرضى متحور أوميكرون من فقدان حاسة الشم المرتبط عادةً بـ Covid 19، ولكن بدلاً من ذلك ظهرت عليهم علامات غير عادية مثل التعب الشديد وارتفاع ضغط الدم، ومعدل النبض: «كانت أعراضهم مختلفة وخفيفة جدًا عن تلك التي عالجتها من قبل».

واضطرت «كوتزي» إلى إبلاغ المجلس الاستشاري للقاحات في جنوب إفريقيا، في 18 نوفمبر الماضي، عندما عالجت أسرة مكونة من أربعة أفراد، كانوا جميعًا يعانون من إجهاد شديد بعد أن ثبتت إصابتهم بـ Covid-19، ومنذ تحذيرها جرى رصد العديد من حالات الإصابة داخل البلاد وبلدان أخرى مثل بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وبوتسوانا وإسرائيل وهونغ كونغ وأستراليا، بينما تجري السلطات الصحية النمساوية تحقيقًا في حالة مشتبه بها.

وتسبب ذلك في وصف منظمة الصحة العالمية (WHO) للمتحور أوميكرون «Omicron» بأنه متغير مثير للقلق، وسط مخاوف حول العالم من أنه قد يقاوم التطعيمات ويطيل أمد الوباء الذي يستمر لمدة عامين تقريبًا: «كانت لدينا حالة واحدة مثيرة للاهتمام للغاية، وهي لطفل يبلغ من العمر ست سنوات تقريبًا  مع درجة حرارة ومعدل نبض مرتفع للغاية، وبعد يومين تحسن بشكل كبير، ولكن تأثير المتغير ربما يشكل خطرا أكبر على كبار السن».

أحمد سيد، البالغ من العمر 42 عامًا، كان يعمل صنايعي على ماكينة خياطة أحذية، ليجد نفسه دون عمل منذ شهرين لتساعده والدته وزوجته في افتتاح مشروع متجول وينقذ عائلته

وفرت مايكروسوفت تنزيلات لإصدارات VMWare، وHyper-V، وVirtualBox، وParallels من الجهاز الافتراضي، ويمكن تنزيلها جميعًا مباشرةً من مايكروسوفت على نسخة ويندوز 11.

خصص مخبز يحمل اسم «عبدالقوي» في مدينة نصر حصة من قوت يومه لمساعدة المحتاجين، مدونا عبارة «من لا يملك ثمن الطعام فليطلبه» على ممتلكاته.

حكاية مني حمدي، وهي سيدة أربعينية، تعمل مدرسة للغة العربية في أحد المدارس الابتدائية خلال النهار، وفي المساء تصبح سائقة «ترو سيكل»، وتعمل لمدة 15 ساعة يوميا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل