المحتوى الرئيسى

البنوك تتيح فتح حسابات مجاناً للأفراد بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.. الأربعاء المقبل - أموال الغد

11/29 11:05

أعلنت البنوك العاملة بالسوق المصرية عن فتح حسابات مجاناً بدون مصروفات وبدون حد أدنى لفتح الحساب في الفترة من يوم 1 إلى 15 ديسمبر القادم بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم، والتي تعد آخر مبادرة للشمول المالي في العام الحالي.

وحدد البنك المركزي عدد من الفعاليات المقترحة على البنوك خلال فترة مبادرات الشمول المالي من ضمنها السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها، وفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحساب.

واقترح البنك المركزي إصدار البطاقات المدفوعة مقدما للعملاء والمحافظ الإلكترونية وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء، بالإضافة إلى تقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات، إلى جانب طباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالي وتوزيعها على الأفراد، وعمل تغطية إعلامية للحدث عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عن الأنشطة بالوسائل الإلكترونية لكل بنك.

كما اقترح البنك المركزي إرسال رسائل نصية تعريفية لعملاء شركات الاتصالات للتعريف بالفعاليات والإعلان عن قيام البنوك بفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف، ونشر المادة الدعائية “Banner” المتضمنة شعار الحملة على فروع البنوك خلال فعاليات المبادرة.

وكان قد أعلن البنك المركزي عن زيادة عدد فعاليات الشمول المالي إلى 6 فعاليات لأول مرة خلال العام الحالي، بداية من شهر مارس احتفالية المرأة من 8 إلى 31 مارس تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، وفعاليات اليوم العربي للشمول المالي من يوم 1 إلى يوم 30 أبريل تزامنا مع اليوم العربي للشمول المالي.

واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمي للشباب، واحتفالية الفلاح من يوم 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح، واحتفالية الادخار من يوم 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من يوم 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

وكان قد رصدت موقع «أموال الغد» في وقت سابق عن مشاركة 32 بنكاً من البنوك العاملة فى السوق المصرية في فعاليات مبادرة الشمول المالي الأخيرة في الفترة من يوم 1 أكتوبر وحتى 15 أكتوبر من نفس الشهر، احتفالاً باليوم العالمي للشباب تزامناً مع اليوم العالمي للشباب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

الليرة التركية تهبط بـ 4.6٪ لتقترب من أدنى مستوياتها القياسية

Next Post

الجيزة العامة للمقاولات تشتري 495 ألف سهم خزينة بجلسة الأحد

بنك QNB الأهلي يعلن فتح حسابات للأفراد مجانا وبدون حد أدنى…

حسابات توفير بنك القاهرة.. تعرف على الفائدة والتفاصيل

فتح حساب في بنك التعمير والإسكان.. تعرف على المزايا…

المصرف المتحد يتيح فتح الحسابات الجارية والتوفير مجاناً

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«التصديري للصناعات الغذائية»: 250 شركة تشارك بمعرض «فوود…

وزير الإنتاج الحربي: نعمل على  تلبية مطالب واحتياجات القوات…

«فوود افريكا» يشهد تخصيص جناح لقطاع التمور.. ديسمبر المقبل

انطلاق فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمحافظة…

خدمات بنكية

سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 29-11-2021 مقابل الجنيه…

اسعار العملات اليوم الاثنين 29-11-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الاثنين 29-11-2021 مقابل الجنيه…

سعر الدولار اليوم الاثنين 29-11-2021 مقابل الجنيه في البنوك…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل