المحتوى الرئيسى

مشاهدة حفل الكرة الذهبية 2021 من فرانس فوتبول رابط بث مباشر يلا شوت

11/29 23:00

يقدم لكم موقع ميركاتو داي بث مباشر لمتابعة ومشاهدة حفل الكرة الذهبية «بالون دور» والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، مساء اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021.

ويتصدر ليونيل ميسي قائمة المُرشحين على خلفية تتويجه بكأس إسبانيا مع برشلونة 2021 وبطولة كوبا أمريكا 2021 مع منتخب الأرجنتين.

يلي ميسي في قائمة المرشحين الأوائل الفرنسي كريم بنزيمة بصفته بطلاً لبطولة دوري الأمم الأوروبية مع فرنسا وسجل بعض الأهداف الهامة في كأس أمم أوروبا 2020.

ويُعد هداف نادي بايرن ميونخ «روبرت ليفاندوفسكي» مُرشحًا فوق العادة، بداعي مواصلته على نفس المستوى منذ الموسم الماضي في الدوري الألماني، ومن أجل تعويضه عن عدم نيل الكرة الذهبية في 2020 الملغية بسبب تعطل الموسم الماضي إثر جائحة فيروس كورونا.

وقال رئيس تحرير مجلة فرانس فوتبول «باسكال فيريه» قبل 48 ساعة من إعلان هوية الفائز «ذهبنا وقابلنا اللاعب الفائز بـ الكرة الذهبية لعام 2020 وتسلم الجائزة بالفعل، وقمنا بإجراء مقابلة بسيطة معه بسرية تامة، وكان سعيدًا مثلما هو حال جميع مَن فازوا بالجائزة من قبل».

أما رئيس تحرير فرانس فوتبول جيروم كازادييه فقد قال لقناة أون تايم سبورتس المصرية مساء الجمعة 26 نوفمبر «أنا أشاهد محمد صلاح وأتابع ما يفعله منذ سبتمبر الماضي، وأرى كيف يؤدي، أداؤه يجعل من البديهي أن يكون مرشحًا لنيل جائزة الكرة الذهبية، بالنسبة لي لا أرى ما يمنع من فوز محمد صلاح، لكن هناك أندية تقوم بحملات إعلامية للاعبيها لكن أندية إنجلترا لا تفعل ذلك مع نجومها».

وفُسرت تصريحات باسكال فيريه حين قال «وكان سعيدًا مثل الذين فازوا بالجائزة من قبل» على أن الفائز لم يسبق له التتويج بالجائزة، لتصب التوقعات في صالح مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة، بالاضافة إلى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 14 هدفًا من 13 مباراة في الدوري الألماني بموسم 2022/2021، بالاضافة إلى 41 هدفًا في 29 مباراة الموسم الماضي!.

كما سجل روبرت ليفاندوفسكي خلال عام 2021 ما مجموعه 11 هدفًا في 7 مباريات بمنافسات دوري أبطال أوروبا، من بينهم هاتريك أمام بنفيكا البرتغالي مطلع شهر نوفمبر الجاري، ولم يغب عن التهديف في أي مباراة لعبها بالبطولة هذا العام.

وفضلاً عن قيادة بايرن ميونخ للاحتفاظ بلقب الدوري الألماني، قاد البافاري كذلك لإحراز لقب كأس العالم للأندية 2020 الذي أقيمت في قطر خلال شهر فبراير 2021 بعد تأجيلها بسبب جائحة فيروس كورونا، وسجل ليفاندوفسكي 3 أهداف، بواقع هدفين أمام الأهلي المصري في نصف النهائي، وهدف الفوز أمام تيجريس المكسيكي في النهائي.

وعلى الصعيد الدولي، سجل ليفاندوفسكي خلال عام 2021 ما مجموعه 11 هدفًا في 12 مباراة مع منتخب بولندا، من ضمنهم 3 أهداف في بطولة يورو 2020، و8 في تصفيات كأس العالم 2022.

ينطلق بث مباشر حفل الكرة الذهبية 2021، والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، في تمام الساعة 19:30 بتوقيت جرينيتش، 21:30 بتوقيت مصر، 22:30 بتوقيت السعودية.

يستضيف حفل الكرة الذهبية «بالون دور» مسرح دو شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس، وسيتم إعلان هوية الفائز بالجائزة عقب الانتهاء من عدة تكريمات أخرى للذين تألقوا خلال السنة في كرة القدم.

وأعلنت فرانس فوتبول قائمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2021 مطلع شهر أكتوبر الماضي، وكان من ضمنهم ثنائي العادة «كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي». بالاضافة إلى الثنائي الفرنسي كيليان مبابي وكريم بنزيمة.

وحطم كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال رقم الفرنسي بلاتيني كأفضل هداف في كؤوس أمم أوروبا خلال عام 2021، كما حطم رقم الإيراني علي دائي كأفضل هداف دولي في كرة القدم بأكثر من 112 هدف.

وشهدت سنة 2021 حدث نادر الحدوث بالنسبة للأرجنتيني ليونيل ميسي، عندما فاز بأول لقب دولي في مسيرته بقيادة بلاده للتتويج ببطولة كوبا أمريكا لأول مرة منذ عام 1993.

وفاز مبابي وبنزيمة بلقب دوري الأمم الأوروبية 2021 مع منتخب فرنسا، وتألق مبابي مع باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وفاز بكأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسي.

كما تواجد نجم منتخب مصر وليفربول «محمد صلاح» رفقة نجم الجزائر ومانشستر سيتي «رياض محرز» ضمن قائمة المرشحين، وبرز اسم محمد صلاح في قائمة ال10 الأوائل.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل