المحتوى الرئيسى

كأس العرب.. بروفة المونديال تحفز الإمارات وتونس للمنافسة على اللقب

11/29 10:04

تدخل منتخبات المجموعة الثانية في كأس العرب 2021 منافسات البطولة بأحلام خاصة وأهداف متعددة.

ويخوض الإمارات بقيادة مدربه الهولندي بيرت فان مارفيك كأس العرب 2021 على أمل مصالحة جماهيره، بعد المسيرة المهتزة التي خاضها "الأبيض" في المرحلة الأخيرة من تصفيات آسيا لكأس العالم 2022.

ويواجه فان مارفيك ضغوطا بعدما أخفق في تحقيق أي فوز في أول 5 مباريات في تصفيات كأس العالم، قبل أن يفوز هذا الشهر بصعوبة 1-صفر على لبنان لينعش آماله في التأهل للملحق على أقل تقدير.

ويحمل منتخب الإمارات أهدافا خاصة من مشاركته في كأس العرب، حيث يتطلع للمنافسة على اللقب لعدة أهداف أبرزها بجانب مصالحة الجماهير أنه يعتبرها بروفة قوية لاستئناف مشواره في تصفيات كأس العالم 2022، عن طريق خوض أكبر عدد من المباريات القوية فيها.

وقال عبد الرحمن محمد، لاعب منتخب الإمارات السابق، الذي شارك في كأس العالم 1990، لوكالة الأنباء الإماراتية: "مشاركة الأبيض في كأس العرب 2021 ستكون خير إعداد وتحضير للمباريات المتبقية من مشوار التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم".

وأضاف: "مباريات كأس العرب ستكون فرصة طيبة للمدرب فان مارفيك لخوض عدد من المباريات القوية، بعدما كنا نلومه سابقا لقلة مبارياته الودية، وبالتالي فإن هذه البطولة ستكون فرصة لتجربة بعض اللاعبين الذين لم يظهروا في المشاركة خلال الفترة الماضية".

وتابع "الظهور القوي خيار أساسي لا مفر منه، ذلك لأن المنتخب لا يمكنه أن يتحمل التأثر بشكل سلبي معنويا في هذه المرحلة".

منتخب الإمارات يلعب بالمجموعة الثانية في كأس العرب 2021

ويحتل منتخب الإمارات المركز الثالث في المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم 2022 برصيد 6 نقاط من 6 مباريات، ويتقدم بنقطة واحدة على لبنان وبنقطتين على العراق و4 نقاط على سوريا.

وثارت تكهنات في الفترة التي سبقت إعلان قائمة منتخب الإمارات لكأس العرب حول ذهاب الفريق للبطولة بتشكيلة من الصف الثاني، لكن فان مارفيك اختار لاعبيه البارزين وفي مقدمتهم القائد المخضرم إسماعيل مطر البالغ عمره 38 عاما.

ويستهل الأبيض مشواره في كأس العرب أمام سوريا بعد تعادلهما 1-1 في يوليو/ تموز الماضي بتصفيات كأس العالم، ومن المنتظر أن يواجه منافسة قوية مع منتخب تونس على صدارة المجموعة.

يفتقد منتخب تونس في كأس العرب 2021 عددا من لاعبيه الذين يلعبون في أوروبا، لكنه سيخوض البطولة بتشكيلة قوية أيضا استعدادا لخوض المواجهة الفاصلة في تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2022 من مباراتي ذهاب وإياب على بطاقة الظهور في المونديال.

وقال عادل السليمي، مساعد مدرب تونس: "نحلم بالعودة إلى تونس بلقب كأس العب، لكن ذلك يأتي عبر بذل المجهود في الملعب والتماسك بين اللاعبين".

وخرج أيمن عبد النور مدافع أم صلال القطري من تشكيلة تونس يوم الأحد "لأسباب صحية" وسينضم جاسر الخميري بدلا منه.

منتخب تونس يلعب بالمجموعة الثانية في كأس العرب 2021

عانى منتخب سوريا في تصفيات كأس العالم 2022 ولم يحقق أي فوز في 6 مباريات، وتبدو آماله ضعيفة في الوجود بالمركز الثالث المؤهل للملحق، لذا فإنه يدخل كأس العرب من أجل الحصول على دفعة معنوية من أجل استكمال المشوار.

لكن رغم ذلك فإن حظوظ نسور قاسيون في اجتياز مجموعات كأس العرب تبدو ضعيفة في ظل قوة المنتخبين الإماراتي والتونسي.

بينما سيحاول منتخب موريتانيا استغلال كأس العرب لتحقيق صحوة بعد ظهور متواضع في تصفيات كأس العالم حيث احتل المركز الأخير في مجموعة تصدرتها تونس، بعد أن جمع نقطتين فقط من 6 مباريات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل