المحتوى الرئيسى

حفل بالون دور 2021.. ليفاندوفسكي يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل مهاجم | الرياضة | جريدة الطريق

11/29 22:20

فاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل مهاجم لعام 2021.

وانطلقت مراسم حفل الكرة الذهبية، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على مسرح "شاتيليه" في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور أساطير الكرة العالمية.

ومُنحت الجائزة أول مرة سنة 1956، وكانت من نصيب اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس، لاعب بلاكبول السابق.

ويشهد الحفل تقديم مجموعة من الجوائز التي تُمنح سنويا، على رأسها الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، بالإضافة إلى "كوبا" لأفضل لاعب صاعد، و"ياشين" لأفضل حارس مرمى.

يذكر أن محمد صلاح، نجم ليفربول ومنتخبنا الوطني، ينافس 29 لاعبًا على حصد جائزة الكرة الذهبية.

مشاركة صلاح في القائمة النهائية المنافسة على حصد جائزة الكرة الذهبية، تأتي للمرة الثالثة على التوالي، بعد المشاركة في نسختيها عامي 2018 و 2019، وإلغاء حفل الموسم الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وخلال نسخة الجائزة عام 2018، حلَّ صلاح سادسًا، بعد حصد 188 نقطة، خلف الأرجنتني ليونيل ميسي، فيما حصد الجائزة النجم الكرواتي لوكا مودريتش بعد قيادة منتخب بلاده للوصول إلى نهائي مونديال روسيا 2018.

وعاد محمد صلاح، للمنافسة على نيل الجائزة في الموسم التالي، وحصد 178 نقطة، ليحل في المركز الخامس، فيما فاز بالجائزة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويتصدر مو صلاح، قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 11 هدفًا، بالإضافة إلى صناعة 7 أهداف، بعد خوض 13 مباراة، وعلى صعيد دوري الأبطال سجل صلاح 6 أهداف في 5 مباريات، ما يعني أن الملك المصري، شارك خلال 18 مباراة في تسجيل 24 هدفًا.

نرشح لك

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل