المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة يؤكد اهتمام الدولة بتسهيل إجراءات مشروعات المناحل وتوفير التمويل اللازم لها

11/29 11:01

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اهتمام الدولة بالنهوض بصناعة عسل النحل، بكل عناصرها للحفاظ على ريادة مصر في إنتاج العسل مع تسهيل الإجراءات أمام مشروعات المناحل وتوفير التمويل اللازم لها وإزالة العقبات أمامها من أجل تشجيع المستثمرين وأيضا الشباب على إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة في مجال إنشاء المناحل والاستفادة من إمكانيات مصر في هذا المجال.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الزراعة مع عدد من أعضاء اتحاد النحالين ومنتجي عسل النحل لبحث كيفية النهوض بصناعة عسل النحل وحل مشاكل النحالين.

وقال القصير إن النهوض بصناعة عسل النحل له فوائد كثيرة صحية واقتصادية وبيئية فضلا عن توفير فرص عمل، ‏بالإضافة إلى فتح آفاق كبيرة أمام صادرات مصر من العسل لجلب العملة الصعبة.

من جهته، استعرض محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد إمكانيات المحافظة في مجال زراعة النباتات الطبية والعطرية اللازمة لتربية النحل وأيضا التسهيلات وحزمة الحوافز التي تقدمها الدولة للمستثمرين في الوادي الجديد للاسراع بعجلة التنمية هناك.

ودعا ‏الزملوط، منتجي عسل النحل إلى زيارة الوادي الجديد للتعرف على إمكانيات المحافظة في هذا المجال واتخاذ خطوات عملية على أرض الواقع بالتعاون مع وزارة الزراعة ‏للبدء في إنشاء المناحل.. مشيرا إلى أن الظروف البيئية في المحافظة تسهم في إنتاج أجود انواع العسل للسوق المحلي والتصدير.

من جهتهم، أشاد أعضاء اتحاد النحالين ومنتجي عسل النحل بلقاء وزير الزراعة واهتمامه بالنهوض بالصناعة وإزالة كافة العقبات أمام منتجي العسل وحل مشاكلهم، بالإضافة إلى الخروج بالمناحل من الوادي الضيق في الدلتا إلى الوادي الجديد والواحات ومطروح حيث المساحات الشاسعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل