المحتوى الرئيسى

لبحث أوميكرون.. اجتماع طارئ لوزراء صحة دول مجموعة السبع.. واليابان تغلق حدودها | المصري اليوم

11/29 11:19

يعقد وزراء صحة دول مجموعة السبع اجتماعًا طارئًا، اليوم الاثنين، لبحث سبل مواجهة المتحورالجديد أوميكرون المرتبط بفيروس كورونا المستجد، والذي اكتشف أول مرة في جنوب إفريقيا.

«أوميكرون» .. الرعب العالمى الجديد .. المتحور الجديدلـ«كورونا» ينتشر بسرعة البرق.. وسط قلة المعلومات وحيرة العلماء

«أوميكرون» يواصل الهجوم.. إسرائيل ترفع العلم الأحمر وأستراليا تعلن إصابة ملقحين بالكامل

خبير فيروسات : أوميكرون سيغير اللعبة.. وزيادة التطعيم والكمامات أفضل سبل الحماية

ويسعى الاجتماع إلى فهم التحدي الذي يمثله ذلك المتحور بالنسبة إلى مساعي مكافحة الوباء، حسبما أفادت تقارير لوسائل إعلام عالمية اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة البريطانية، أن وزراء الصحة بدول مجموعة الدول الصناعية السبع سيعقدون اجتماعا طارئا، حول متحور أوميكرون، حيث قالت الوزارة في بيان لها إن مجموعة وزارء الصحة بدول المجموعة سوف يجتمعون تحت رئاسة بريطانيا، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

ويأتي الإعلان عن الاجتماع بعد رصد عدة حالات إصابة بمحتحور أوميكرون في كل من بريطانيا وألمانيا وإيطاليا إلى جانب ظهورها في فرنسا.

في حين أعلنت اليابان الاثنين إغلاق حدودها أمام جميع الوافدين الأجانب الجدد على خلفية القلق حيال أوميكرون، لتنضم إلى قائمة متزايدة من الدول الساعية لتحصين نفسها من المتحورة الجديدة لفيروس كورونا التي تحتوي على نسخ عدة.

وأكد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أن بلاده في وضع أقوى من غيرها في مواجهة أوميكرون، مشيرًا إلى أن السكان يضعون الكمامات طوعا ويلتزمون بالمجمل قواعد الوقاية.

يشار إلى أن الحكومة اليابانية هي آخر دولة تعيد فرض القيود المشددة على الحدود التي كانت تأمل أن تكون فصلا من الماضي، فمنعت دخول جميع الوافدين الجدد الأجانب بعد أسابيع فقط من إعلانها بأنها ستسمح أخيرا لبعض حاملي التأشيرات بدخول البلاد.

وأعلنت الفلبين أنها ستعلق بصفة مؤقتة خطط السماح للسياح الملقحين بالكامل بالدخول، وذلك في محاولة الوقاية من المتحور الجديد نظرا لأن معظم سكانها لم يتلقوا لقاحات.

بدورها، أعلنت الحكومة الأسترالية إعادة النظر في قرارها السابق تخفيف قيود السفر.

أما سنغافورة وماليزيا فقامتا بتخفيف قيود السفر في الحدود البرية بعد نحو عامين على فرضها، حيث يتمكن المواطنون الملقحون والذين يحملون تأشيرات إقامة دائمة أو تراخيص عمل عبور الحدود الممتدة على كيلومتر واحد بين البلدين دون الحاجة للخضوع إلى حجر صحي، وذلك اعتبارًا من اليوم الاثنين.

ويسود مناخ من الضبابية إزاء مدى سرعة انتقال العدوى بأوميكرون ومدى مقاومتها للقاحات الموجودة حاليًا.

وفي هذا السياق، نشرت مستشفى بامبينو جيزو المرموقة في روما أول صورة أمس الأحد للمتحور الجديد، مؤكدة أنها تحتوي على نسخ أكثر بكثير من تلك الموجودة في دلتا، لكنها لفتت إلى أن ذلك لا يعني بالضرورة أنها أخطر.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل