المحتوى الرئيسى

معرض إيديكس 2021.. 400 شركة من 42 دولة وتوقعات بقدوم 30 ألف زائر | المصري اليوم

11/29 08:01

تشارك أكثر من 400 شركة في معرض ايديكس للصناعات الدفاعية والعسكرية2021 في نسخته الثانية، من كبرى الشركات العالمية، والذي تستضيفه مصر والمقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 42 دولة في الفترة من 29 نوفمبر حتى 2 ديسمبر 2021 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.

«إيديكس 2021».. 15% من مساحة المعرض للجناح المصري والمدرعة «سينا 200» الأبرز

الرئيس السيسي يشهد اليوم افتتاح معرض إيديكس 2021 في نسخته الثانية

وتعد رعاية كبري الشركات الأمريكية والأوروبية المنتجة للسلاح للمعرض المصري دليل ثقة في نجاحه واعتراف بمكانته التي تتيح عرضًا لأحدث المنتجات الدفاعية.

ويشارك في فعاليات معرض ايديكس كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال الصناعات الدفاعية بأحدث المعدات والتكنولوجيات والأنظمة الأمنية والدفاعية، كما يضم المعرض 21 جناحاً دولياً في هذه الدورة، ومن المتوقع أن يجذب المعرض ما يزيد على 30 ألف زائر من قطاع الصناعات الدفاعية والمهتمين بمجال التسليح والصناعات الدفاعية والعاملين في هذا المجال.

وتشارك أضخم الشركات العالمية في رعاية المؤتمر في مقدمتها:

- شركة ‏Fincantieri هي إحدى أكبر مجموعات بناء السفن في العالم، وهي شركة ايطالية ضخمة وتعد المجموعة الوحيدة النشطة في جميع قطاعات الصناعة البحرية عالية التقنية وللشركة تعاون كبير مع قواتنا البحرية في مجال الفريم حاملة الصواريخ .

- MBDA، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الصواريخ وأنظمة الصواريخ، هي مجموعة متعددة الجنسيات تضم أكثر من 10000 موظف في فرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والولايات المتحدة .

- شركة Dassault Aviation داسو للطيران مصنعة الرافال وعقب إتمام الصفقة الأولي 24 رافال الموقعة في عام 2015، اشترت جمهورية مصر العربية 30 طائرة رافال إضافية في مايو 2021، وبذلك يرتفع عدد طائرات رافال التي تحلق في سلاح الجو المصري إلى 54.

- شركة Lockheed Martin بولاية ماريلاند الأمريكية، وهي شركة عالمية للأمن والفضاء توظف ما يقرب من 100000 شخص في جميع أنحاء العالم وتشارك بشكل أساسي في البحث والتصميم والتطوير والتصنيع والتكامل والاستدامة لأنظمة ومنتجات وخدمات التكنولوجيا المتقدمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل