المحتوى الرئيسى

بث مباشر.. قرعة كأس العالم للأندية 2021

11/29 16:23

تقام (الإثنين) قرعة النسخة المنتظرة من بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي في فبراير/ شباط المقبل.

وتشارك في النسخة المرتقبة من كأس العالم للأندية 7 فرق، يتقدمها الجزيرة الإماراتي المستضيف بصفته بطل الدوري الإماراتي، وتشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، والأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، والهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كشف (الإثنين) في بيان له عن موعد إقامة بطولة كأس العالم للأندية، قبل ساعات من إجراء قرعة البطولة. 

موعد كأس العالم للأندية

أعلن الفيفا (الإثنين) أن النسخة المرتقبة من بطولة كأس العالم للأندية ستقام خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير/ شباط المقبل في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

هناك 4 مراحل لبطولة كأس العالم للأندية منذ زيادة عدد المشاركين إلى 7 فرق، وهي الدور التمهيدي، ثم ربع نهائي، ثم نصف النهائي، وأخيرا النهائي.

ومن المقرر أن يلعب في الدور التمهيدي ممثل منطقة أوقيانوسيا مع الجزيرة الإماراتي مستضيف البطولة.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة إلى ربع نهائي حيث يتواجه مع أحد أبطال دوري أبطال آسيا والكونكاكاف وأفريقيا، بحسب ما ستسفر عنه القرعة.

وستكشف قرعة كأس العالم للأندية أيضا عن المباراة الأخرى الخاصة بمرحلة ربع النهائي، حيث سيتأهل الفائزان من مباراتي هذه المرحلة إلى نصف النهائي لمواجهة بطلي أمريكا الجنوبية وأوروبا، أما الخاسران فسيلعبان على مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

ثم يتأهل الفائزان من موقعتي نصف النهائي للمباراة النهائية، فيما سيلتقي الخاسران مع بعضهما البعض لتحديد صاحب المركز الثالث.

من المقرر أن يتم نقل قرعة كأس العالم للأندية 2021 عبر القناة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على موقع "يوتيوب".

وتبدأ مراسم قرعة كأس العالم للأندية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السادسة بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت أبوظبي.

كذلك من المنتظر أن تتولى قناة "بي إن سبورتس" الإخبارية عملية نقل القرعة على الهواء مباشرة، باعتبارها تملك الحقوق الحصرية للبطولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتنقل العين الرياضية بعد قليل بثا مباشرا لقرعة كأس العالم للأندية 2021.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل