المحتوى الرئيسى

البرهان: «الفشقة أرض سودانية خالصة ولن نفرط في شبر من أرضنا» | شئون دولية | جريدة الطريق

11/29 21:01

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، التزام السودان بعلاقات حسن الجوار مع إثيوبيا، مشيرا إلى أن بلاده ليس لها عداء مع إثيوبيا.

وأصدر مجلس السيادة السوداني، بيانا اليوم الاثنين، أكد البرهان فيه أن الفشقة (في ولاية القضارف شرق السودان) أرض سودانية خالصة، كما تعهد بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان.

وتفقد البرهان اليوم القوات المرابطة في منطقة بركة نورين، بمدينة الفشقة، برفقة الفريق ركن مجدي إبراهيم نائب رئيس هيئة الأركان للإمداد، وذلك في أعقاب الاعتداءات الإثيوبية على المنطقة، والتي أدت إلى استشهاد 6 من منسوبي القوات المسلحة وإصابة أكثر من 31 من الضباط والجنود، حسب بيان المجلس.

وكان في استقبال البرهان، الفريق ركن عصام الدين كرار قائد القوات البرية وعدد من قادة القوات المسلحة السودانية.. وحيا البرهان الجنود البواسل في كافة أنحاء السودان، الذين يزودون عن الوطن بالغالي والنفيس، وترحم على "شهداء" القوات المسلحة،

وشدد رئيس مجلس السيادة السوداني على أن الشعب السوداني يقف بجانب قواته المسلحة ويساندها لبسط سيطرتها على كامل التراب الوطني، داعيا مواطني منطقة الفشقة إلى الانخراط في أنشطتهم الزراعية والتفرغ لشواغلهم الحياتية، مؤكدا عزم القوات المسلحة على حمايتهم من أي مهددات والتزامها بتأمين مزارعهم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل