المحتوى الرئيسى

أزمات التحكيم تصطدم بعبد الفتاح.. هل قدم رئيس لجنة الحكام استقالته 

11/29 04:45

حالة من الجدل أثيرت مؤخرا بشأن القرارات التحكيمية خلال مباريات الدوري المصري وهو ما تسبب في الهجوم علي لجنة الحكام بالاتحاد المصري بقيادة عصام عبد الفتاح مما جعل الأخير يخرج عبر الفصائيات للرد علي هذا الهجوم.

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة عن تقديم عصام عبد الفتاح استقالته تلفونيا اعتراضا علي هجوم إدارات الأندية علي التحكيم.

وأضاف المصدر أن اتحاد الكرة يرفض استقاله رئيس لجنة الحكام خاصه وان اللجنة الحالية قامت باختياره بسبب الخبرات الكبيرة التي يكتسبها عبد الفتاح فضلا عن كونه عضوا في لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي.

وشهد الموسم الحالي هجوم كبير علي التحكيم وقرارات الحكام خلال المباريات المختلفة رغم وجود تقنية الفيديو. وجاءت أزمة مباراة القمة في الجولة الثالثة بين الأهلي والزمالك من أكثر الأزمات التي واجهها التحكيم عقب تصريحات الحكم محمد عادل عقب المباراة حيث طالب النادي الأهلي بتحكيم أجنبي خلال مبارياته.

كما جاءت اخر الأزمات في مباراة الزمالك وسيراميكا وتأكيد مسؤلو الأخير علي عدم احتساب حكم اللقاء ركله جزاء لفريقه.كما طالب مسؤلو سيراميكا باستقدام خبير أجنبي لادارة شئون التحكيم.

ومن جانبه أكد عصام عبدالفتاح  أن فريق سيراميكا لا يستحق الحصول على ركلة جزاء وفقاً لرأي أحد خبراء التحكيم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وقال عبد الفتاح :” أرسلنا اللقطة التي طلب فيها نادي سيراميكا  الحصول على ركلة جزاء ضد الزمالك، لأحد الخبراء من فيفا، وأكد لنا أنه لا توجد ركلة جزاء في هذه الحالة، مشيراً إلى أن كل الالتحامات التي كانت في اللعبة لا ترتقي لأن يتم احتسابها”.

وأضاف :” “سيراميكا ليس له ركلة جزاء غير محتسبة ضد الزمالك، ومن يطالب باستقدام خبير اجنبي لا يعرف معنى التحكيم.

وتسببت تصريحات عبد الفتاح في زيادة الهجوم علية نظرا كونه ينتقد استقدام خبير أجنبي وفي نفس الوقت أرسل اللقطة الجدلية لمسؤول في فيفا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل