المحتوى الرئيسى

7 أعراض غير متوقعة لنقص فيتامين د في الجسم.. أضراره خطيرة

11/29 04:45

7 أعراض غير متوقعة لنقص فيتامين «د»

نقص فيتامين «د» مرض شائع خلال الآونة الأخيرة، فالكثيرون يشتكون من نقص الفيتامين لديهم، الأمر الذي يسبب لهم العديد من المشكلات الصحية المختلفة مثل الإرهاق والإجهاد المستمر وهشاشة العظام، إلى جانب العديد من الأعراض الأخرى، وحذَّرت خبيرة تغذية من أعراض غير متوقعة للإصابة بنقص الفيتامين الشهير، ونصحت بضرورة الانتباه والحرص على الذهاب إلى الطبيب لمعالجة الأعراض قبل تطورها.

وحذرت خبيرة التغذية ناتالي كوموفا، من أن علامات نقص فيتامين د يمكن أن تتنوع، إذ يمكن أن يشعر الشخص بالتعب الشديد الذي يمكن أن يؤثر على نوعية الحياة، وتوجد علامات مفاجئة ينبغي الانتباه لها وتنذر بنقص الفيتامين، حسب صحيفة «إكسبرس» البريطانية.

تغيرات مزاجية مصحوبة بمشاعر من الحزن واليأس والنسيان أيضًا.

 فقدان الاهتمام بالأنشطة التي جلبت الإثارة لحياتك سابقًا.

الشعور بالقلق دائمًا، وهذا العرض مرتبط بانخفاض مستويات الكوليسترول في الجسم، وهو منتج ثانوي لانهيار فيتامين د.

ضعف جودة النوم والتعب الشديد

 آلام في العظام وآلام في أسفل الظهر.

 بطء أو ضعف التئام الجروح بعد الجراحة أو العدوى.

 وأوضح الدكتور «روبي» خبير الصحة العامة في بريطانيا، أن نقص الفيتامين أمر خطير ويجب عدم الاستهانة به، إذ يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشاكل مثل أمراض الكلى وأمراض القلب والأوعية الدموية، وزيادة معدلات الالتهاب في الجسم.

وشرح الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن نقص فيتامين «د» يمكن أن يدمر الصحة نظرًا لأنه مرتبط بالعديد من الأعراض ويمكن أن يفاقم الوضع الصحي لدى أصحاب الأمراض المزمنة وخاصة مصابي الربو والحساسية الصدرية كما أنه يرتبط أيضًا بزيادة الإصابة بنزلات البرد حدوث الالتهاب الرئوي والإصابة بهشاشة العظام.

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إلى ضرورة التعرض لأشعة الشمس لمدة ربع ساعة يوميًا على الأقل وممارسة الرياضة باستمرار.

أحمد سيد، البالغ من العمر 42 عامًا، كان يعمل صنايعي على ماكينة خياطة أحذية، ليجد نفسه دون عمل منذ شهرين لتساعده والدته وزوجته في افتتاح مشروع متجول وينقذ عائلته

وفرت مايكروسوفت تنزيلات لإصدارات VMWare، وHyper-V، وVirtualBox، وParallels من الجهاز الافتراضي، ويمكن تنزيلها جميعًا مباشرةً من مايكروسوفت على نسخة ويندوز 11.

خصص مخبز يحمل اسم «عبدالقوي» في مدينة نصر حصة من قوت يومه لمساعدة المحتاجين، مدونا عبارة «من لا يملك ثمن الطعام فليطلبه» على ممتلكاته.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل