المحتوى الرئيسى

شركة روبوتات تعلن شراء وجه بشري بسعر 200 ألف دولار.. اعرف الشروط وطريقة التقديم

11/29 04:45

ضمن أحداث حلقات مسلسل «Black Mirror» الشهير، استعرض أبطال العمل فكرة قد تبدو دربا من الخيال، تتمثل في أن كل إنسان سوف يمنح وجهه إلى إنسان آلي، ولكن هذه الفكرة سوف تصير واقعا قريبًا، إذ تبحث شركة تسمى «Promobot»، تصنع الروبوتات، عن وجه لروبوتها البشري القادم، والذي سيتم استخدامه في الفنادق ومراكز التسوق والمطارات اعتبارًا من عام 2023.

تقدم شركة «Promobot»، وهي شركة تصنيع روبوتات مقرها ولاية نيويورك الأمريكية، 200 ألف دولار للمتطوع الذي تصفه بـ«الشجاع»، مقابل أن ينقل حقوق استخدام وجهه وصوته إلى الأبد، بحسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وتقول شركة الروبوتات الأمريكية، التي تنتشر منتجاتها في حوالي 43 دولة، وتؤدي روبوتاتها مجموعة من المهن المختلفة، بما في ذلك إداريين ومسوقين ومستشارين ومرشدين، في بيان: «شركتنا تطور تقنيات في مجال التعرف على الوجه، وكذلك الكلام، والملاحة، والذكاء الاصطناعي ومجالات أخرى، ومنذ عام 2019، نعمل بنشاط على تصنيع وتوريد روبوتات بشرية إلى السوق».

وتتابع «Promobot» في بيانها: «يرغب عملاؤنا الجدد في إطلاق مشروع واسع النطاق، ولهذا، فهم بحاجة إلى ترخيص مظهر روبوت جديد لتجنب التأخيرات القانونية، لذلك نبحث عن شخص له وجه لطيف وودود لاستخدامه في الروبوت الجديد».

من المقرر، تشغيل الروبوت في شركة أمريكية لم يُذكر اسمها، ويستخدم في المطارات ومراكز التسوق ومتاجر البيع بالتجزئة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية والشرق الأوسط، وسوف يبدأ عمله بداية من عام 2023، وسيصبح وجه الشخص المحدد هو مظهر هذا الروبوت.

الشرط الوحيد الذي طلبت Promobot أن يتوافر في الشخص المتطوع هو أن يكون له وجه لطيف وودود، وموقعها الرسمي مفتوح لتلقي الطلبات من الأشخاص من أي جنس وعمر، ولم تذكر الشركة سبب سعيها لاستخدام وجه حقيقي، بدلاً من اختيار وجه جرى إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر، مثل الروبوت الشهير «صوفيا» الذي يشبه الإنسان.

أحمد سيد، البالغ من العمر 42 عامًا، كان يعمل صنايعي على ماكينة خياطة أحذية، ليجد نفسه دون عمل منذ شهرين لتساعده والدته وزوجته في افتتاح مشروع متجول وينقذ عائلته

وفرت مايكروسوفت تنزيلات لإصدارات VMWare، وHyper-V، وVirtualBox، وParallels من الجهاز الافتراضي، ويمكن تنزيلها جميعًا مباشرةً من مايكروسوفت على نسخة ويندوز 11.

خصص مخبز يحمل اسم «عبدالقوي» في مدينة نصر حصة من قوت يومه لمساعدة المحتاجين، مدونا عبارة «من لا يملك ثمن الطعام فليطلبه» على ممتلكاته.

Comments

عاجل