المحتوى الرئيسى

5 إصابات مرعبة في الملاعب أوقفت قلوب الجماهير.. آخرها نيمار «فيديو»

11/29 04:45

لحظات من الرعب يعيشها عشاق الكرة العالمية، توقف قلوبهم لثوانٍ معدودة بمجرد سقوط أحد نجوم فريقهم على أرضية ملعب المباراة، إثر تعرضه لإصابة قوية تجعله غير قادر على الوقوف، كان آخرها إصابة البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال مباراة فريقه مع سانت إيتيان.

وشهدت المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من بطولة الدوري الفرنسي، تعرض نيمار لإصابة قوية في الكاحل، استدعت تدخل الجهاز الطبي لباريس سان جيرمان ليتم استبداله ويغادر الملعب على عكازين، في انتظار نتيجة الفحوصات الطبية للكشف عن مدة غيابه عن الملاعب.

Neymar tête basse en béquilles quitte le Stade Geoffroy-Guichard touché à la cheville gauche #ASSEPSG pic.twitter.com/VDHRD44le3

لم تكن واقعة نيمار هي الأولى للإصابات المرعبة على ملاعب كرة القدم، حيث سبقها العديد من الإصابات التي أوقفت قلوب الجماهير، خوفًا على اللاعبين، بينهم نجم المنتخب الدنماركي إريكسن، والذي سقط على أرضية الملعب في الدقيقة 40 من زمن المباراة التي جمعت منتخب بلاده مع فنلندا، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الأمم الأوروبية «يورو 2020»، دون تدخل أي لاعب من الفريق المنافس، ليتم إيقاف المباراة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حتى يتم الاطمئنان على حالة اللاعب الصحية.

وفي واقعة أخرى شبيهة لـ إريكسن، سقط نجم أياكس أمستردام الهولندي، عبدالحق نوري، بعد أقل من نصف ساعة فقط على دخوله مباراة فريقه الودية أمام فيرد بريمن، كبديل، حيث فاجأ «نوري»، جميع المتواجدين في المباراة الودية، بالسقوط على ملعب المباراة، في الدقيقة 72 من زمن اللقاء دون تدخل من أحد اللاعبين عليه، وبعد مرور العديد من الدقائق على إصابته بسكتة قلبية وسط محاولات مكثفة من الأطباء بإنعاشه، ازداد القلق على وجوه اللاعبين، الذين تركوا الملعب ووقفوا على الخطوط الخارجية تاركين أرضية المباراة للفريق الطبي، ولعربة الإسعاف التي دخلت لنقل «نوري» إلى المستشفى، بعدما تمكن اللاعب من التنفس مجددًا.

على الفور تم نقل لاعب أياكس بعربة الإسعاف من داخل الملعب، لتوصله إلى الطائرة الهليكوبتر التي هبطت داخل ملعب اللقاء، لينقل بها سريعًا إلى المستشفى لعلاجه، ويتم إلغاء المباراة بعد ذلك دون استكمالها، حيث دخل اللاعب في غيبوبة لم يتمكن من الإفاقة بشكل كامل منها حتى الآن.

وعلى الطريقة ذاتها، تعرض السنغالي ديمبا با، مهاجم شنجهاي شينهو، لإصابة مُروعة، إثر تدخل قوي من سون شيانج، أدى إلى كسر في ساق «با» اليسرى، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بهدفين مقابل هدف في بطولة الدوري الصيني.

اصابة اللاعب المسلم ديمبا با في الدوري الصيني مع فريقه شنغهاي شينهوا pic.twitter.com/SqKDpTWSLH

وفي مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي، التي جمعت بينهما في افتتاح منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2015، أصيبت جماهير الفريقين بحالة كبيرة من الذهول، عقب إصابة مروعة للإنجليزي لوك شو، الظهير الأيسر لليونايتد، إثر تدخل عنيف من المكسيكي هيكتور مورينو لاعب الفريق الهولندي.

إصابة لوك شو تعور القلب

pic.twitter.com/KrtyqTESwB

وأوضحت الفحوصات الطبية، عن إصابة لاعب مان يونايتد بكسر في الشظية، ليدخل بعدها لوك شو في رحلة علاج استمرت فترة طويلة.

أحمد سيد، البالغ من العمر 42 عامًا، كان يعمل صنايعي على ماكينة خياطة أحذية، ليجد نفسه دون عمل منذ شهرين لتساعده والدته وزوجته في افتتاح مشروع متجول وينقذ عائلته

وفرت مايكروسوفت تنزيلات لإصدارات VMWare، وHyper-V، وVirtualBox، وParallels من الجهاز الافتراضي، ويمكن تنزيلها جميعًا مباشرةً من مايكروسوفت على نسخة ويندوز 11.

خصص مخبز يحمل اسم «عبدالقوي» في مدينة نصر حصة من قوت يومه لمساعدة المحتاجين، مدونا عبارة «من لا يملك ثمن الطعام فليطلبه» على ممتلكاته.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل