المحتوى الرئيسى

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الإثنين: فرض ضريبة جمركية 10% على الهواتف المستوردة

11/29 20:33

تقدم لكم «الشروق» النشرة الاقتصادية المسائية، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الاثنين 29 نوفمبر والتي جاء في مقدمتها:

المالية: فرضنا ضريبة جمركية 10% على الموبايلات المستوردة لتحفيز صناعته محليا

أكد محمد معيط وزير المالية، تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية؛ تشجيعًا للصناعة الوطنية، وتعميقًا للإنتاج المحلى، على نحو يُسهم فى تحفيز بيئة الاستثمار، وتعظيم قدراتنا الإنتاجية، وتعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية فى الأسواق العالمية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....

1000 شركة مصدرة انضمت للمرحلة الرابعة من مبادرة السداد النقدي الفوري خلال أسبوعين

تقدمت ألف شركة للمرحلة الرابعة من مبادرة السداد الفوري لدعم الصادرات، خلال أول أسبوعين منذ الإعلان، عن بدء تلقى الطلبات، وفقا لمنشور الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك».

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....

الضرائب: خطة زمنية لدمج مأموريات المصلحة على مستوى الجمهورية

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن دمج مأموريات المصلحة يسير وفقًا لخطة زمنية ليشمل تدريجيًا جميع المأموريات على مستوى الجمهورية، وبالتزامن مع تطبيق الدمج يتم تطبيق منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة على المأموريات المدمجة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.....

5جنيهات زيادة فى الذهب وعيار 21 يسجل 790 جنيها

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية، خمس جنيهات، اليوم الاثنين، ليسجل الجرام عيار 21 نحو 790 جنيها، مقارنة بـ785 جنيها أمس، وفقا لنادى نجيب سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية السابق.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..... 

التخطيط والقومي للحوكمة يطلقان مبادرة كن سفيرا للإعلاميين

أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة اليوم، مبادرة كن سفيرًا كدفعة متخصصة للإعلاميين والصحفيين بحضور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط، شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة، حسين أباظة مستشار وزيرة البيئة وخبير أممي.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.....

القومى للحوكمة: اختيار 500 شاب وفتاة كسفراء للتنمية المستدامة

قالت شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إن مبادرة "كُن سفيرًا" من أهم المبادرات التي أطلقتها وزارة التخطيط بالتعاون مع المعهد، مشيرة إلى إطلاق المبادرة في 2020 وتقدم لها ما يفوق 7000 مرشح، وكان الهدف الرئيسي للمبادرة هو تدريب نحو 1100 شاب وشابة خلال العام الأول في الفئة العمرية من 18-35 عاما.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....

التخطيط: تقدم مصر 9 مراكز في مؤشر التنمية المستدامة لعام 2020

أكد جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لشؤون متابعة خطة التنمية المستدامة، أن الدولة قطعت شوطا كبيرا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ 17، حيث تقدمت 9 مراكز في مؤشر التنمية المستدامة لعام 2020، وحصلت على المركز 83 (من بين 166 دولة)، مُقارنةً بالمركز 92 عام 2019 (من بين 162 دولة)، محققة تقدما بحوالي 8 نقاط في 2020 مُقارنة بعام 2016.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ….

البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 9.5 مليار جنيه

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل