المحتوى الرئيسى

محامي رشوان توفيق: ابنة الفنان اتخذت إجراءات بنكية غير منضبطة

11/29 23:52

قال مجدي مهران، محامي الفنان رشوان توفيق، إن الفنان القدير قرر إعادة قسمة ممتلكاته؛ لأن القسمة لم تكن مطابقة لشرع الله، مشيرًا إلى أن «رشوان» كان خائفًا من تعرض أولاد ابنه توفيق للظلم عملًا بقوله تعالى: «تلك حدود الله فلا تقربوها».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن ابنته آية لم ترتضِ تلك القسمة وبدأت اتخاذ إجراءات بنكية غير منضبطة وخانت الإقرارات التي وقعت عليها والتوكيلات المعمولة ورفعت 3 دعاوى على والدها، قائلًا إن الدعاوى مرتبطة بإلغاء توكيلين وطلب ببطلان عقد القسمة.

وأشار إلى أن «آية» ليس من حقها رفع الدعوى الخاصة بإلغاء التوكيل، مجيبًا على حديث محمد عصام، حفيد الفنان رشوان توفيق، بأن التوكيل عام لا يبيح إجراء القسمة، طبقًا لنص المادة 702 وفقرة 1 منها بأن التوكيل العام يعد باطلًا ولا يتضمن الحق في إجراء تلك التصرفات.

وأوضح محامي الفنان القدير أن الفقرة الثانية من المادة تمنح صلاحية للوكالة إذا نُص فيها على تصرف معين كالبيع والقسمة دون تحديد محل البيع أو القسمة، مضيفًا: «نص على أنواع معينة من التصرفات ويعد في هذا الأمر توكيل خاص للبيع، وما قام به رشوان توفيق صحيح بقوة القانون ولا يحق للابنة آية إقامة دعوى البطلان أو إلغاء الوكالة».

وكان الفنان توفيق رشوان، قد كشف خلال لقاء تلفزيوني عن أكبر مأساة يعيشها في حياته مع ابنته الصغرى آية، بعد أن وصل الأمر بينهما إلى ساحات القضاء.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل