المحتوى الرئيسى

أول تعليق من وزير الرياضة على أزمة العامري فاروق «القصة كاملة والحل» | المصري اليوم

11/29 19:08

أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحي انه يتابع عن كثب كافة الأمور الخاصة بالعمليةا لانتخابية في جميع الأندية والاتحادات وعلي رأسها انتخابات الأهلي الاخيرة وأزمة العامري فاروق نائب رئيس النادي والذي تم تجميد موقفه وفوزه من جانب اللجنة الأوليمبية واللجنة القضائية المشرفة علي الانتخابات بسبب البند ٤٣ من لائحة النادي الأهلي التى اعتمدتها الجمعية العمومية.

قرعة كأس العالم للأندية .. موعد مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي

قرعة كأس العالم للأندية.. طريق الأهلي إلى النهائي «بالميراس في الانتظار»

وقال وزير الرياضة في أول تعليق علي الأزمة أن الوزارة تدعم النادي الأهلي في اتخاذ الاجراءات القانونية في أزمة العامري فاروق التى يتم مناقشتها حاليا قضائيا ووفقا للوائح والقوانين خصوصا وأن الوزارة والجهة الادارية ليست طرفا في الأزمة.

وشددت الوزارة علي أنها ردت رسميا علي خطاب النادي الأهلي وقاموا بالرد علي ادارة الأهلي لتدعيم موقفهم بسلوك الاتجاه القانوني واتخاذ الإجراءات القانونية التى تدعم موقفه فضلا عن قيام الوزارة بمخاطبة اللجنة الاوليمبية وتكليفها بالقيام بدورها الذي يخوله له القانون خصوصا وأن الأزمة ليس لها اي حل سوي بالاجراءات القانونية والقضائية.

واكدت الوزارة علي أنها تقف علي الحياد من الجميع بل علي العكس تدعم اي اجراءات قانونية وستلتزم بأي أحكام قضائية مثلما حدث مع الزمالك ومرتضي منصور بتنفيذ حكم عودته لمنصبه احتراما للقانون والقضاء لاسيما وان الوزارة ليس طرفا في الأمر.

وسبق ورفض النادي الأهلي استلام خطاب من اللجنة الأولمبية المصرية مدرج فيه نتيجة انتخابات النادي الأخيرة من وجهة نظرها، التي لم يتم إدراج اسم العامري فاروق نائب رئيس النادي فيها ضمن التشكيل الجديد لمجلس الإدارة.

جاءت حيثيات رفض النادي أنه لم يتقدم للجنة الأولمبية بأوراق ومحاضر الجمعية العمومية لاعتمادها حتى الآن.

وفوجئ باللجنة الأولمبية ترسل الخطاب المشار إليه طواعية دون سبب واضح، الأمر الذي ترتب عليه قيام إدارة النادي بمخاطبة اللجنة الأولمبية المصرية تؤكد فيه على سلامة كل الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية، التي جرت تحت إشراف الجهة الإدارية المفوضة من اللجنة الأولمبية في ذلك، وأن العامري فاروق فاز بمنصب نائب رئيس النادي بالتزكية، بعدما تم عرض أمره على الجمعية العمومية من خلال استمارة التصويت المعتمدة من الجهة الإدارية ومدون أمام اسمه «موافق، غير موافق» لاعتماد فوزه بالتزكية بناء على قرار الجهة الإدارية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل