المحتوى الرئيسى

البرهان: ندعم الجهود المبذولة لعقد حوار شامل مع كافة القوى السياسية | شئون دولية | جريدة الطريق

11/29 01:51

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، دعم الجهود المبذولة لعقد حوار شامل مع كافة القوى السياسية بالبلاد باستثناء المؤتمر الوطنى المحلول.

جاءت تصريحات البرهان، خلال لقائه مبعوثة الاتحاد الأوروبي لشؤون القرن الأفريقي أنيت ويبر، حيث تعهد بحماية الفترة الإنتقالية وصولاَ لإنتخابات حرة ونزيهه، مؤكدًا دعمه لحكومة الكفاءات الوطنية التى من المزمع تشكيلها من قبل رئيس الوزراء.

وأصدر مجلس السيادة الانتقالي في السودان، بيانًا، قال فيه إن الاجتماع بين "البرهان أنيت ويبر" تطرق إلى ضرورة استكمال هياكل السلطة الانتقالية بما فى ذلك تشكيل المجلس التشريعى الإنتقالي وتشكيل المفوضيات والمجالس،خاصة المتعلقة بعملية إجراء الانتخابات.

وأكدت المبعوث الأوروبية استمرار دعم الاتحاد الأوروبى لعملية الانتقال السياسى في السودان من أجل قيام الانتخابات، خاصة فى الجوانب اللوجستية والفنية، مشيرة إلى أن السودان دولة مهمة لأمن الإقليم وأمن البحر الأحمر.

على جانب آخر أعلنت القوات المسلحة السودانية، تعرض القوات التي تعمل في تأمين الحصاد بالفشقة الصغرى في منطقة بركة نورين لاعتداء وهجوم من مجموعات للجيش والمليشيات الإثيوبية التي استهدفت ترويع المزارعين وإفشال موسم الحصاد والتوغل داخل الأراضي السودانية، وأكدت القوات المسلحة تصدي قواتها للهجوم بكل بسالة وتكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل