المحتوى الرئيسى

مُحدث | جدول ترتيب مجموعات كأس العرب FIFA قطر 2021

11/29 02:15

ينطلق دور مجموعات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 يوم الثلاثاء 30 نوفمبر بـ 4 مباريات، ويستمر حتى يوم الثلاثاء 7 ديسمبر، وفي هذا الموضوع المُحدث نستعرض معكم ترتيب المنتخبات المشاركة بنهاية كل جولة من جولات مرحلة دور الـ 16 المكونة من 4 مجموعات.

تستضيف دولة قطر بطولة كأس العرب 2021 الذي تعتبر النسخة الأولى المُعتمدة بشكل رسمي من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، بعد سنوات طويلة من التهميش، ما أثر على انتظام إقامتها منذ النسخة الأولى عام 1963.

وسبق لدولة قطر استضافة بطولة كأس العرب في نظامها القديم غير المُعتمد من الفيفا، وذلك عام 1998، وانتهت بتتويج منتخب السعودية بعد فوزه على نظيره القطري بنتيجة 3/1 في النهائي.

واستطاع منتخب السعودية الحفاظ على لقبه حين تُوج بالكأس في النسخة التالية عام 2002، بهزيمة البحرين في النهائي على الأراضي الكويتية.

ويلقب منتخب العراق بـ «البطل القياسي» لكأس العرب لسابق فوزه بهذه البطولة 4 مرات متتالية أعوام 1964 في الكويت، و1966 في العراق، و1985 في السعودية، و1988 في الاردن.

يتواجد المنتخب القطري – صاحب الضيافة – على رأس المجموعة الأولى التي تُعد مجموعة خليجية خالصة بوجود العراق وسلطنة عمان والبحرين، ويصنع الخبراء تلك المجموعة بـ مجموعة الموت.

أما المجموعة الثانية فتضم 4 منتخبات ما بين أفريقيا وآسيا سبق لهم مواجهة بعضهم بعض في تصفيات كأس العالم 2022 مؤخرًا.

وفي المجموعة الثالثة يصطدم منتخب المغرب للمحليين بقيادة المدرب «الحسين عموتة» بثلاث منتخبات آسيوية في مقدمتهم منتخب السعودية الذي يُدربه الفرنسي «بونادي لوران بيير».

أخيرًا..المجموعة الرابعة ستشهد صدامًا عنيفًا بين منتخب مصر والجزائر، ولن تكون مهمة لبنان والسودان بالسهلة لتجاوز الدور الأول بسبب الخبرات التي يتمتع بها لاعبي الفراعنة ومحاربي الصحراء.

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA بالاشتراك مع الاتحاد العربي للعبة مواعيد المباريات الاقصائية من بطولة كأس العرب 2021 بشكل رسمي قبل أسابيع من انطلاق البطولة يوم 30 نوفمبر في الدوحة.

وستقام مباريات ربع نهائي كأس العرب (دور ال8) يوما الجمعة والسبت الموافق 10 و11 ديسمبر 2021 على استادات «المدينة التعليمية وملعب البيت وملعب الجنوب وملعب الثمامة».

ستكون المباراة الأولى في دور ال8 بين أول المجموعة B ضد ثاني المجموعة A على ملعب المدينة التعليمية في تمام الساعة 15:00 بتوقيت جرينيتش.

وستنطلق المباراة الثانية بين أول المجموعة A ضد ثاني المجموعة B في اليوم نفسه عند الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش على ستاد البيت.

وفي اليوم التالي، ستقام مباراة بين أول المجموعة D ضد ثاني المجموعة C على ستاد الجنوب، في تمام الساعة 15:00 بتوقيت جرينيتش.

وسيختتم دور ال8 بمواجهة بين أول المجموعة C ضد ثاني المجموعة D على ستاد الثمامة، عند الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش.

اختار الاتحاد العربي لكرة القدم إقامة مباراتي نصف نهائي كأس العرب في اليوم نفسه، الاربعاء 15 ديسمبر 2021 على ملعبي 974 والثمامة.

وسيظهر ستاد 974 أو (رأس أبو عبود سابقًا) للمرة الأولى في الأدوار الإقصائية من كأس العرب في المباراة الأولى من نصف النهائي بين الفائز من المباراة رقم 25 والفائز من المباراة رقم 27.

وستستعين اللجنة المنظمة لكأس العرب باستاد رأس أبو عبود (974) في أربع مباريات فقط خلال منافسات دور المجموعات.

وكانت أعمال تشييد وتجهيز ستاد 974 المكون من حاويات السفن والمقاعد القابلة للتفكيك، انتهت قبل فترة قصيرة من الموعد النهائي لبطولة كأس العرب هذا الشهر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل