المحتوى الرئيسى

فيديو | أبو تريكة يطالب اللاعبين المسلمين بعدم المشاركة في الجولتين 13 و14 من الدوري الإنجليزي

11/29 01:51

طالب محمد أبو تريكة، أسطورة كرة القدم المصرية، ومحلل قنوات "beIN" الرياضية القطرية، اللاعبين المسلمين بعدم المشاركة في الجولتين 13 و14 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وعدم تأييد ظاهرة دعم المثليين في البريميرليج.

الدوري الإنجليزي على مدار السنوات القليلة الماضية، أصبح يُظهر دعمًا للاعبين المثليين، وذلك من خلال ارتداء "قادة" الأندية الـ20 في المسابقة شارة ملونة لدعم المثليين.

دعم المثليين

تريكة تحدث على هامش "الاستوديو التحليلي" الخاص بمباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي بالدوري الإنجليزي، حيث قال: "حدث لي موقف بالأمس وأنا أشاهد مباراة ليدز يونايتد وبرايتون، وكانت ابنتي تجلس بجواري، سألتني ما هذه الألوان؟ وبما أن كرة القدم تُشاهد في كل منزل، فمن الطبيعي أن تشرح الأمر وتكون صادقًا".

وأضاف: "ما يحدث يُغازِل من يشاهد، لذا يجب أن يكون هُناك تعليم للشباب الذي يشاهد أقوى دوري في العالم، ولكن توجد به ظواهر لا تُناسب العقيدة الخاصة بنا وديننا، أكبر عقوبة حدثت في التاريخ وذكرها القرآن (قوم لوط)".

وأشار مُستعينًا بنص قرآني: "فَخَسَفْنَا بِهِۦ وَبِدَارِهِ ٱلْأَرْضَ"، (صورة القصص).

وأكمل: "في بداية الأمر كان يقولون إن هذه الظاهرة لا يجب الحديث عنها، ولكن الآن الأمر أصبح فجًا، في ظل وجود تلك الظاهرة".

اقرأ أيضًا - ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة 13.. فاردي يلاحق محمد صلاح

وتدخل مُقدم الاستوديو التحليلي، محمد سعدون الكواري، في الحوار، وقال: "يجب أن يتم حث اللاعبين المسلمين في البريميرليج على ألا أن يشاركوا في هذا الأمر"، ليرد تريكة: "نعم صحيح، وهذا دور اللاعبين المسلمين والعرب ودور والعلماء، لأن هذه الظاهرة تغلغلت في المُجتمع، وهذه ظاهرة عكس فطرة الإنسان والإسلام، الله سبحانه وتعالى قال (ولقد كرمنا بني آدم) وهذه الظاهرة إهانة وليست تكريم!".

وشدد: "إنهم يحاولون إرسال رسالة من خلال الرياضة، والجميع الآن يشاهد كرة القدم، لذا يجب على الجميع، الآباء والأمهات وكل المعنيين بالأمر، التصدي لهذه الظاهرة، التي لا تناسب الإسلام وضد الفطرة وضد كل الأديان".

واسترسل: "أتمنى في الأعوام القادمة، في الجولتين الذي يتم فيهما دعم المثليين ألا يوجد ستوديو تحليلي لهذه المباريات عبر beIN وهذه اقتراح مني، ربما يُقبل أو يرفض، ولكن دورنا أن نتصدى لهذه الظاهرة، لأنها ظاهرة خطيرة ولا يوجد خجل من الأمر، ويقولون (حقوق الإنسان).. لا، هذه ليست (حقوق إنسان)! هذه ظاهرة عكس الإنسانية!".

وأردف: "هناك دور كبير يقع على عاتق اللاعبين في هذا الأمر، ليس فقط نحن كمحللين ومذيعين، يجب أن نتصدى، يجب على اللاعبين التصدي للأمر أيضًا، لأنك تُدافع عن شيء قيم ويبرز دور الإنسان".

وأتم تصريحاته قائلًا: "هذا مُنكر، لا بد من إنهاءه وأن نُحافظ على عادتنا وقيمنا، نحن نُشيد بالظواهر الإيجابية في الدوري (لا للعنصرية) والأشياء الجيدة، ولكن الظواهر التي لا تُناسب قيمنا وتقاليدنا يجب أن نتصدى لها".

يُذكر أن الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، قد لـُعبت بالفعل، ويتبقى فقط منها مباراة توتنهام وبيرنلي، والتي تم تأجليها لسوء الأحوال الجوية، فيما تُقام مباريات الجولة الـ14، هذا الأسبوع، الثلاثاء 30 نوفمبر وتنتهي الخميس 12 ديسمبر.

شاهد أبو تريكة ينفعل عبر beIN ويرفض دعم المثليين في الدوري الإنجليزي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل