المحتوى الرئيسى

«هيوصل هيوصل».. عضو «مكافحة كورونا» يتحدث عن جدوى إجراءات مواجهة «أوميكرون» | المصري اليوم

11/29 01:32

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إن الإجراءات التي تتبعها جميع الدول لن تمنع دخول متحور فيروس كورونا الجديد «أوميكرون»، ولكن هذه الإجراءات تعمل على تأخير تفشيه.

«الصحة»: نجري أبحاثًا مصرية للإجابة على 3 أسئلة حول متحور أوميكرون

القائم بأعمال وزير الصحة ينفي تأجيل الدراسة بسبب «أوميكرون»: «دي أحلام وأمنيات»

أول تصريحات من رئيس جنوب إفريقيا حول «أوميكرون»: قد نواجه موجة رابعة من الجائحة

لا يستجيب للأدوية.. أستاذ فيروسات يكشف سبب خطورة «أوميكرون»

وأضاف «النادى»، خلال اتصال هاتفى ببرنامج «من مصر»، المذاع عبر قناة «cbc»، أن مصر نجحت في العزل الطبى الذي تطبقه على القادمين من جنوب إفريقيا أو الدول التي ظهر بها المتحور الجديد.

وتابع «النادى»: «ما تقوم به الدول لمواجهة المتحور الجديد أوميكرون تعمل على تبطئ وصوله إليها وتقليل فترة دخوله البلاد لحين الوقوف على خصائصه ومدى استجابته للقاحات».

وواصل قائلًا: «المعلومات عن المتحور الجديد قليلة، ولذلك سنعتمد على المعلومات التي تأتى من الدول التي ظهر فيها المتحور الجديد»، وختم قائلًا: «المتحور الجديد هيوصل هيوصل لكل دول العالم».

كان الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بعمل وزير الصحة والسكان، ترأس اجتماعا، السبت، للجنة العلمية المشتركة بين وزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي، لمتابعة مستجدات متحور فيروس كورونا «أوميكرون».

ووجه الوزير خلال الاجتماع بزيادة عدد العينات التي يتم فحصها من خلال التسلسل الجيني للفيروس في جميع محافظات الجمهورية، وخاصةً في المحافظات ذات التردد السياحي المرتفع، لرصد أي تحورات، مشدداً على الانعقاد الدائم للجنة لمتابعة مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد.

وأشار الوزير إلى أهمية التنسيق المستمر بين المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان والمعامل البحثية بالجامعات والمركز القومي للبحوث، لدراسة أي تحورات جديدة للفيروس.

كما وجه الوزير بالتوسع في نقاط ومراكز تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد لتطعيم المواطنين في المناطق ذات الكثافة المرتفعة والأكثر ازدحاماً، وذلك ضمن من خطة الوزارة للتوسع في توفير اللقاحات وتطعيم المواطنين وتأمين التجمعات ذات الكثافة، حفاظاً على مكتسبات الدولة في التصدي لجائحة فيروس كورونا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل