المحتوى الرئيسى

دايملر: مبيعات السيارات الكهربائية تواصل ارتفاعها في الصين - Egypt Automotive

11/28 22:00

لا نية لمرسيدس للتخلي عن سيارات الاحتراق الداخلي في الوقت الراهن

ترجمة – مروة مجدي:

تؤكد شركة دايملر أن مبيعات الشركة ستواصل ارتفاعها في الصين أثناء العام القادم، ومن المتوقع أن تزداد مبيعاتها بوجه خاص في قطاع السيارات الكهربائية. إذ قفزت مبيعات مرسيدس بنز في الصين بنسبة 12% في غضون عام 2020 لتصل إلى 774 ألفاً برغم ما خلفته الجائحة ورائها من أضرار. كما سجلت نمو في المبيعات تصل نسبته إلى 8% إبان هذا العام. وفي سياق متصل لموقع أوتو نيوز، صرح هوبرتوس تروسكا، مدير دايملر بالصين، بأن العام المقبل سيكون مثمراً للغاية، وستتفوق السوق الصينية على كل الأسواق الأخرى في جميع أنحاء العالم. نقلاً عن موقع كار سكوب.

أقر تروسكا أن مبيعات مرسيدس بنز من السيارات الكهربائية لازالت في طور الطفولة لأن السيارات الكهربائية الصينية تعد أقل سعراً من السيارة الألمانية إلى حد ما. ورغم ذلك، من المتوقع أن يتحسن وضع دايملر في هذا القطاع مع إعلان خططها لزيادة عدد موديلات السيارات الكهربائية التي تباع محلياً خلال الخمس سنوات المقبلة.

ويتمثل جزء رئيسي من خطط دايملر تجاه السوق الصينية في تقديم سيارة كهربائية جديدة بحلول عام 2024، وهذا الموديل سيتم إنتاجه حصرياً في الصين، وسيصدر للخارج إذا ما حظي بإقبال الجماهير.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل