المحتوى الرئيسى

أفضل أوقات التعرض للشمس في فصل الشتاء

11/28 20:21

كثير من الأشخاص في فصل الشتاء تبحث عن الاماكن التي تتعرض بها للشمس للتدفئة والحصول علي "فيتامين د" الذي نحصل علية من خلال التعرض لأشعة الشمس .

وقد شاركت الدكتورة ديكسا بهافسار معلومات عن فوائد أشعة الشمس التي لا تقتصر على فيتامين د فقط، والتي تحدد الوقت المناسب للتعرض علي أشعة الشمس في فصل الشتاء ، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا.

وقالت الدكتورة إن أفضل وقت للتعرض لأشعة الشمس في الصباح، ويمكن أن يكون الجلوس في الشمس بعد شروق الشمس مباشرة لمدة 25 الي 30 دقيقة له قيمة كبيرة، كما أكدت الدكتورة على أن التعرض للشمس قبل الغروب مفيد جداً للجسم. 

كما تحدث عن فوائد أشعة الشمس وفيتامين " د " الموجود في أشعة الشمس وهو هرمون مفيد للغاية للجسم بشكل عام، ولجهاز المناعة ونظام الطاقة في الجسم بشكل خاص، كما تساعد الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في ضوء الشمس على تحسين تدفق الدم، وتعمل على خفض مستويات السكر في الدم وتعزز معدل التنفس. 

أما بالنسبة للصحة العقلية، فإن التعرض للشمس ينطوي على فوائد عديدة، إذ تعتبر عناصر السيروتونين والميلاتونين والدوبامين الموجودة في ضوء الشمس رائعة لصحتك العقلية وتقلل من خطر القلق والاكتئاب. 

وعلى الرغم من فوائد التعرض للشمس الكثيرة، إلا أن الخبراء ينصحون باتباع الاحتياطات اللازمة أثناء التعرض للشمس مثل وضع الواقيات الشمسية، وعدم الإفراط في الجلوس في الشمس لتجنب الأضرار المحتملة على البشرة والحروق .

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل