المحتوى الرئيسى

الحكومة تعلن موعد فتح التسجيل للقاح كورونا من سن 12

11/28 21:17

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن مصر كانت سباقة في التعامل مع ظهور متحور فيروس كورونا الجديد، من خلال عدة إجراءات، منها وقف الطيران المباشر مع الدولة التي ظهر بها، وتطبيق إجراءات طبية في كل المطارات المصرية على القادمين من دول جنوب إفريقيا، وعمل التحاليل اللازمة لهم، مضيفاً: "ستستمر مصر في تطبيق الإجراءات لحين وجود جديد متعلق بالمتحور".

وأوضح سعد، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "حضرة المواطن"، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر قناة "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، أنه في أول أسبوع من شهر ديسمبر المقبل سيتم فتح باب التسجيل لمن يبلغ من العمر 12 سنة، متابعاً: "سيكون متاحاً للوالدين التسجيل لأبنائهم ممن بلغوا 12 عاماً".

وأردف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مصر بها وفرة في اللقاحات المختلفة، وعليه فإنه على جميع المواطنين الذين لم يحصلوا على اللقاح عليهم التسجيل من أجل تلقي اللقاح، مضيفاً: "نقوم بتطعيم نصف مليون شخص يومياً".

وعلق على انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة قائلاً: "الانتقال مش نقل مكاني فقط بل في آليات العمل، في طريقة إدارة دولاب العمل بالدولة، والآن نستعد للمرحلة التجريبية من أجل النقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة لاختبار أنظمة الاتصالات وغيرها".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل