المحتوى الرئيسى

شاعر يمني : إدراك شعبي لعواقب سيطرة الإخوان على شبوة | المصري اليوم

11/28 20:10

قال فضل الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، إن حالة الغليان الشعبي في محافظة شبوة، والمطالب المتصاعدة بطرد المحافظ الإخواني المدعو بن عديو نتيجة إدراك المجتمع عواقب سيطرة تنظيم الإخوان الإرهابي على القرار.

التحالف العربي يعلن مقتل 110 عناصر من الحوثيين في اليمن

أبوالغيط يشدد على دعم الجامعة العربية للشرعية في اليمن

وزير الخارجية: أمن اليمن واستقراره جزءًا لا يتجزأ من أمن واستقرار المنطقة

ورأى في تغريدة على حسابه بتويتر أن: «الحراك الشعبي المطالب بعزل محافظ شبوة لم يكن وليد حالة سياسية فقط، ولكنه أيضا رغبة شعبية مدركة لعواقب بقاء القرار في شبوة بيد حزب الإصلاح الإخواني».

وشدد على أنها، بحسب مداد نيوز: «رغبة نابعة من الحرص على عدم سقوط شبوة بيد ميليشيات الحوثي الانقلابية، وقبل أن يقع الفأس بالرأس».

تتزايد المطالبات الشعبية في محافظة شبوة بإقالة سلطة المحافظة الإخوانية عقب خيانتها وتسليمها مناطق عدة لميليشيات الحوثي دون قتال وفسادها وإقصائها وحربها على القبائل.

ومع تصاعد الرفض الشعبي في المحافظة لسلطات الإخوان الحاكمة، يتخوف أبناء المحافظة من قيام السلطة الإخوانية بتسليم مناطق أخرى للميليشيات الحوثية وخصوصا العاصمة عتق، والتحالف معها للقتال ضد الجنوب.

وعزز مخاوف أبناء شبوة رفض السلطة الإخوانية التجاوب مع المجتمع الذي يطالب الرئيس والحكومة والتحالف بإقالة ابن عديو وتعيين محافظ يحمي عتق ويستعيد بيحان.

ورصد المراقبون في شبوة قيام السلطة الإخوانية بسحب قوات من جبهة الصفراء في عسيلان إلى مدينة عتق في الأيام الماضية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل