المحتوى الرئيسى

الشلاتين تعلن التوسع في مزرعة «وادى حوضين» للاستفادة من مياه البحيرة | المصري اليوم

11/28 18:22

أعلنت مدينة الشلاتين البدء في التوسع في مزرعة «وادى حوضين» للاستفادة من مياه البحيرة التي تم حجزها، حيث يتم الاستفادة من المياه بكل الاستخدامات الممكنة والتى توفر من٣٠ إلى ٥٠ % من المياه وبدات ادارة المزرعة في جمع المحاصيل الشتوية من الخضروات التي تشمل الخيار والفلفل والطماطم والكانتالوب لطرحها في اسواق الشلاتين.

وكيل «صحة البحر الأحمر» يتفقد وحدة صحة الأسرة بالميناء بمدينة الغردقة

البابا تواضروس يستقبل رئيس دير القديس الأنبا بولا بالبحر الأحمر ‏

تداول 1279 طن بضائع عامة ومتنوعة و390 شاحنة و98 سيارة بـ«موانئ البحر الأحمر»

تعرف على حركة التداول في موانئ البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية

جاء ذلك بعدما نجحت بحيرة «وادي حوضين» التي نفذتها وزارة الموارد المائية والري غرب مدينة شلاتين بالبحر الاحمر من استيعاب كميات كبيرة من مياه الأمطار والسيول الايام الماضية وصلت إلى نحو 6 مليون متر مكعب من المياه يمكن الاستفادة منها في الزراعة.

وتضم مزرعة وادي حوضين ٩ ابراج للحمام بسعة إجمالية ٤٥٠٠ بيت، ومزارع دواجن بمتوسط ٢٤٠٠ دجاحة ومزارع سمكية تنتج ٢٥ طن بكل دورة سمكية ويتم بناء وحدات بدوية للعاملين ليصبح مجتمع متكامل مع استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة للاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية المتاحة هي أساس إقامة مجتمع متكامل ومزارع للقمح والشعير، وصوبات زراعية، ابراج للحمام، مزرعة للإبل وانتاج البانها.

ويهدف المشروع إلى توفير فرص عمل لاهالى الجنوب كما يحقق انتاج حيوانى وزراعى وثروة داجنة ويكون نموذج ناجح لتوفير المياه العذبة وندرتها بالمحافظة .

و يتضمن المشروع مزارع الخضروات من خلال عدد ٢٠ صوبة زراعية والزراعات المكشوفة للخضروات باجمالي عدد ٥٠ فدانا وانشاء عدد ٦ حوض مزارع سمكية من خلال معالجة الاثر البيئي للمياه المالحة وإنشاء مزرعه لتربيه الأبل بعدد 50 رأس كمرحلة اولى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل