المحتوى الرئيسى

خبير فيروسات : أوميكرون سيغير اللعبة.. وزيادة التطعيم والكمامات أفضل سبل الحماية | المصري اليوم

11/28 18:12

أكد البروفيسور بجامعة حيفا سلمان الزرقا أن أفضل سبل مواجهة متحور أوميكرون تتمثل في رفع معدلات التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

«أوميكرون» .. الرعب العالمى الجديد .. المتحور الجديدلـ«كورونا» ينتشر بسرعة البرق.. وسط قلة المعلومات وحيرة العلماء

خوفا من «أوميكرون».. فرض ارتداء الكمامات إجباريا في بريطانيا بعد ظهور إصابات

مصري يعيش بجنوب إفريقيا يروي معاناته بعد وقف الطيران بسبب «أوميكرون» (فيديو)

وقال الزرقا في حوار نشرته صحيفة يدعوت أحرنوت العبرية اليوم الأحد إن المتحورالجديد ينتشر بسرعة وأن المسؤولين يشعرون بالقلق إزاء زيادة حالات الإصابة والنقل للمستشفيات بين الأطفال، مضيفا أن الإغلاق الكامل لمطار بين جورين ليس ضروريا، ولكنه حث إسرائيل على وقف رحلات السفر الدولية.

وأكد الزرقا والملقب بـ«قيصر كورونا» إن أوميكرون قد يكون «مغيرا للعبة» وأن أفضل السبل لوقفه هو رفع معدلات التطعيم باللقاحات، خاصة بين الأطفال الصغار، بسبب عدد الكبير من تحوراته وانتشاره السريع.

وقال إن اللقاحات سيتم توزيعها في المدارس في القطاع العربي هذا الأسبوع وفي القطاع اليهودي بعد ذلك بوقت قصير عقب أجازة عيد «حانوكاه» أو عيد الأنوار اليهودي .

ونصح الزرقا وهو إسرائيلي من أصل درزي، جميع الإسرائيليين بالامتناع عن السفر في الخارج ما لم يكن ذلك ضروريا، قائلا إن أوروبا تعاني من نسبة وفيات عالية وتفرض كثيرا ن القيود. وأضاف أن متحور أوميكورن موجود هنا، ونحن نريد أن نحول دون انتشاره، فكلما عرفنا المزيد عنه، كلما فهمنا خطورته.

وتابع أن أوميكرون يبدو أكثر إصابة بالعدوى مقارنة بسلالة دلتا السابقة عليه، وأنه يمكن أن ينتشر بشكل سريع ومن ثم مزيد من حالات الإصابة ونقلها إلى المستشفيات.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل