المحتوى الرئيسى

وكيل تعليم دمياط يتابع إعادة توزيع المدرسين والالتزام بمعايير الانضباط

11/28 21:40

تفقد اليوم، الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، مدرسة ناصر الثانوية المشتركة بإدارة فارسكور، لمتابعة انتظام العملية التعليمية، وإضافة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة الطلاب والعاملين.

وشهد "خلف" طابور الصباح والإذاعة المدرسية وتابع الفصول، مؤكدًا على كل المعلمين تفعيل استخدام السبورات التفاعلية والذكية، والدخول على المنصات والمواقع التعليمية التي حددتها الوزارة، كما أكد على إحضار الطالب للتابلت المدرسي لكونها تهدف إلى تقديم محتوى رقمي تفاعلي في جميع المواد طبقًا للمعايير التعليمية لكي يسهل على الطالب فهم وتطبيق المحتوى بشكل أفضل.

ووجه وكيل الوزارة بإعادة توزيع المعلمين الزيادة بالمدرسة واتباع الحيادية في توزيع الجدول المدرسي للصفوف الثلاث، منبهًا أنه لا يجوز أن يكون هناك معلم متخصص في الصف الثالث الثانوي فقط.

كما طالب د. "خالد خلف" بابتكار افكار جديدة خارج الصندوق لجذب الطلاب الي المدرسة، مشددا على فرض الانضباط الإداري وخاصة الحضور والانصراف، بالإضافة إلى وضع آليات للإرشاد التربوي من خلال الأخصائي النفسي والاجتماعي للتعامل مع الطلاب المتأخرين في الحضور الي المدرسة بما يتناسب مع السمات الشخصية لطلاب هذه المرحلة، وكذا توفير آليات الأمن والسلامة ونظافة الفصول ودورات المياه وما يخدم صالح الطلاب.

وكلف موجهي عموم المواد بإعادة التوزيع للمعلمين الزيادة، كما كلف المتابعة الميدانية بالتواجد يوميا وعمل تقرير بمتابعة المدرسة واستخدام السبورات التفاعلية وتفعيل الجانب الاليكتروني في المنهج الدراسي وكذا حجرات المعامل والحاسب الآلي وعرض التقرير في نهاية الأسبوع عليه.

كما كلف المتابعة الميدانية بالتواجد يوميا وعمل تقرير بمتابعة المدرسة واستخدام السبورات التفاعلية وتفعيل الجانب الاليكتروني في المنهج الدراسي وكذا حجرات المعامل والحاسب الآلي وعرض التقرير في نهاية الأسبوع عليه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل