المحتوى الرئيسى

مكتبة مصر العامة بدمنهور تحتفل بمناسبة مرور ٢٠٠ عام على ميلاد «دوستويفسكي»

11/28 17:22

 أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أهمية الدور الذى تقوم به مكتبة مصر العامة بدمنهور في إثراء الحركة الثقافية والفنية والفكرية وإحداث مزيد من التواصل بين رموز الأدب والفكر والثقافة.

اقرأ أيضا|«مياه المنوفية»: التوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع لترشيد الاستهلاك

 وأشار إلى عمق العلاقات التي تربط بين شعبي دولتي مصر وروسيا والتى تضرب بجذورها فى التاريخ وخاصة بعد اعلان عام 2021 عاما للتبادل الإنساني المصري الروسي الذي أطلقه فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ونظيره الروسي فلاديمير بوتين أثناء القمة الروسية بمدينة سوتشي الروسية في أكتوبر 2018.

وتفعيلا لهذا الإعلان وتحت رعاية المحافظ، تُنظم مكتبة مصر العامة بدمنهور فعالية مصرية روسية بالتعاون مع المركز الروسي للعلوم والثقافة بالاسكندرية بمناسبة مرور ٢٠٠ عام على ميلاد الأديب الروسي دوستويفسكي، وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٣٠ نوفمبر في تمام الساعة ١٢ ظهرا بمبنى المؤتمرات بحضور القنصل بافيل كيديسوك  مدير المركز الثقافي الروسي بالاسكندرية.

وتتضمن الفعالية ندوة عن الأديب الروسي بعنوان " الأدب الروسي وتجلياته بين الأدبَيْ العربي والانجليزي" ، يحاضر فيها الدكتور محمد عبد الحميد خليفة أستاذ ورئيس قسم اللغة العربية كلية التربية جامعة دمنهور ، والدكتورة  ابتسام محمد الشقرفي أستاذ مساعد ورئيس قسم لغة انجليزية كلية التربية جامعة دمنهور. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل