المحتوى الرئيسى

ستاندرد أند بورز: تراجع مبيعات العقارات السكنية في الصين بنسبة 10% بحلول 2022 

11/28 16:40

توقعت مؤسسة ستاندرد أند بورز للتصنيف الائتماني، تراجع مبيعات العقارات السكنية في الصين بنسبة 10% بحلول العام المقبل 2022، وبنسبة تتراوح بين 5 و10 % في العام التالي 2023. وفقاً لما ذكرته اندنبندنت.

وتوقعت ستاندرد أند بورز في تقرير لها نهاية أكتوبرالماضي أن عدد الشركات المتخلفة عن سداد ديونها (إفلاس) يزيد مع استمرار سلبية الدورة الاقتصادية للقطاع وتراجع المبيعات وتضييق قنوات التمويل والحذر المتزايد من جانب المقرضين".

وأكد محرر اندنبندنت، أن مشاكل القطاع العقاري الصيني من المرجح أن ترفع مخاطر تضييق سوق الائتمان في العالم مع تشديد السياسة النقدية من قبل البنوك المركزية، بما يعني عدوى تخلف عن سداد ديون من عدة دول نامية وصاعدة تواجه مستحقات ديون هائلة.

يأتي ذلك في ضوء مخاوف تكرار أزمة العقارات التي ضربت الأسواق العالمية في 2008 فبعد تخلف العملاق الصيني Evergrande عن سداد بعض من مستحقاته المالية، توالت الأخبار عن تخلف العديد من شركات العقار الصينية عن السداد أيضا ، مما رفع المخاوف بشأن حدوث فقاعة عقارية جديدة في الأسواق

وتوقعت مؤسسة التصنيف الائتماني موديزفي تقريير لها خلال أكتوبر الماضي أن الشركات العقارية الصينية الخاضعة للتصنيف الائتماني تواجه مستحقات ديون بعشرات المليارات في الأشهر المقبلة، منها 33.1 مليار دولار من سندات الدين المسجلة في داخل الصين، و48.8 مليار دولار من السندات الخارجية المقومة بالدولار الأمريكي.

لم تقف المخاوف من انهيار أسواق العقارات عند هذا الحد فقط ، حيث أشار تقرير الاستقرار نصف السنوي الصادر عن البنك المركزي الأوروبي إلى وجود نقاط ضعف في أسواق العقارات والأسواق المالية ، في حين حذر المركزي الألماني بدوره من التقييمات الحالية لسوق العقارات واصفا إياها بأنها "نقطة ضعف محددة" مع استمرار أسعار العقارات في الارتفاع وفقا لما ذكرته cnbc العربية.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل