المحتوى الرئيسى

إنشاء سدود وبحيرات تجمع مياه الأمطار بمركز أطفيح | فيديو

11/28 15:43

بدأت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة أطفيح في إنشاء أربع بحيرات وسدود بطريق الجيش بمركز أطفيح للمساهمة في تقليل المياه الناتجة عن الامطار والسيول والوافدة الي مخرات السيول بالمركز بالإضافة إلى القيام بأعمال صيانة دورية لمخرات السيول ومتابعة أعمال التدبيش لضمان تحقيق عناصر السلامة اللازمة والتعامل مع كميات الأمطار. 

في إطار التجهيزات التي تنفذها محافظة الجيزة للتعامل مع الأمطار والسيول خاصة بالمناطق التي تشهد أمطارا غزيرة خلال فصل الشتاء. 

اقرأ أيضا|محافظ الجيزة يوجه بشن حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشارع مستشفى الصدر

وفي سياق منفصل تمكنت محافظة الجيزة من اجتياز أول اختبارات الشتاء حيث تم إزالة أثار هطول الأمطار من الشوارع والأنفاق ومطالع ومنازل الكباري من خلال التواجد الميداني السريع لفرق ومعدات شفط مياه الأمطار.

وقاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عمليات ازالة مياه الأمطار من الشوارع خلال جولاته التى إستمرت على مدار يوم السبت وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالى بأحياء الهرم والعمرانية وجنوب الجيزة والدقى والعجوزة والطالبية وبولاق الدكرور ومحور 26 يوليو وسفنكس وأحمد عرابي وميدان الرماية وطريق إسكندرية الصحراوي ومحور محمد أنور السادات. 

وأوضح محافظ الجيزة أنه تم التجهيز المسبق لمواجهة موجات تقلبات الطقس بتطهير مصارف مياه الأمطار وتجهيز المعدات وإعداد خطط المواجهة السريعة إلى جانب تقسيم الأحياء والمراكز لقطاعات وتكليف مسئول عن كل قطاع لسرعة التعامل مع الامطار.

راشد يكلف رؤساء الأحياء والمراكز بمراجعة أعمدة وكابلات الكهرباء

و كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بالتواجد الميدانى بالشوارع، على مدار اليوم، لمتابعة عمليات شفط مياه الامطار أولًا بأول، وتمركز سيارات الشفط فى الأماكن التى تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار، وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

كما كلف المحافظ بمراجعة دورية لحالة أعمدة الانارة وتغطية أي كابلات ومصادر كهربائية وبالوعات صرف الأمطار حفاظا على السلامه العامة مع رفع حاله الاستعداد للتحرك الفوري لفرق الشفط.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل