المحتوى الرئيسى

بعد غد.. نادي العويس السينمائي يعرض الفيلم الإماراتي «عائلة عن بُعد»

11/28 15:31

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في الثامنة مساء بعد غد الثلاثاء، عرضا للفيلم الإماراتي "عائلة عن بُعد"، يعقبه نقاش مفتوح بين المخرج والجمهور كما سيتم تكريم العاملين في الفيلم.

والفيلم من تأليف سعود الزرعوني وإخراج خالد علي ومن إنتاج مسرح دبي الوطني، وقام ببطولته، عبدالله صالح، وأشواق، وموزة المزروعي، إلى جانب عدد من الممثلين، منهم حمد الحمادي، عبدالله الغامدي، نور الصباح، محمود القطان، إلياس شديد وعبدالله أنور.

وتتناول قصة الفيلم بدايات جائحة كورونا (كوفيد ـــ 19)، عبر عائلة إماراتية مكونة من أب وأم وجدة وثلاثة أبناء، منهم اثنان يعملان في خط الدفاع الأول، ويقدمان خدماتهما الإنسانية للمرضى بتفان كبير، على عكس الابن الثالث الذي يستهتر بالجائحة، ويعترف في النهاية بالدور الإيجابي الذي لعبه أخواه وأفراد المجتمع لحمايته من الآثار السلبية للجائحة.

ويعد هذا الفيلم العمل الأول الذي ينتجه مسرح دبي الوطني ويحمل مضمونا توعويا وتثقيفيا، في قالب تشويقي وترفيهي، وتم تصويره في ظروف صعبة مع بداية انتشار الجائحة، في عجمان، والشارقة، وأم القيوين.

يذكر أن نادي العويس السينمائي انطلق نهاية أكتوبر الماضي ضمن رؤية ثقافية تشكل إضافة إلى اهتمامات المؤسسة بالشأن الثقافي والارتقاء بالذائقة البصرية لدى الجمهور من خلال عرض ومناقشة أفلام إماراتية أو عربية أو عالمية، وخاصة تلك الأفلام التي تنال الجوائز والتكريمات الدولية، غير أنها (في كثير من الأحيان) لا تعرض جماهيريا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل