المحتوى الرئيسى

«المهندسين»: اعتماد لائحة مزاولة المهنة.. قريبا

11/28 15:09

أكد المهندس هاني ضاحي نقيب مهندسي مصر نائب رئيس اتحاد المنظمات الهندسية الإفريقية، أن النقابة قامت بانجازات كثيرة وذلك لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والتنمية المستدامة لمصر ورفعة شأنها بين دول العالم.

وأضاف نقيب مهندسي مصر نائب رئيس اتحاد المنظمات الهندسية الإفريقية، أنه تم اقرار جهود النقابة مع المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي في وضع ضوابط للقبول بالتعليم الهندسي وتحديد أعداد الدارسين واستمرار تقييم أداء المعاهد الهندسية مع عدم إنشاء معاهد هندسية جديدة، فضلآ عن أنه تم التقدم بمقترح لعقد امتحان قبول موحد على مستوى الجمهورية للطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالتعليم الهندسي، وجارٍ دراسته بالمجلس الأعلى للجامعات.

أقرأ أيضا | المركزي للمحاسبات: نقابة المهندسين حققت فائضا للعام الثالث على التوالي

وفي مجال مزاولة المهنة، أشار ضاحى إلى انه تم الانتهاء من دراسة وإعداد لائحة مزاولة المهنة، والجاري صياغتها في صورتها النهائية، تمهيدًا للاعتماد، فضلآ عن أن اللجان الاستشارية ومزاولة المهنة قامت بمجهود كبير لاستمرار العمل في فترة الحظر.

وأضاف نقيب مهندسي مصر نائب رئيس اتحاد المنظمات الهندسية الإفريقية، أنه تم التواصل مع مجلسي النواب والشيوخ لإنهاء تعديلات قانون نقابة المهندسين، موضحاً إلى أنه قد سبق لنا أخذ الموافقة عليه من لجنة الإسكان بمجلس النواب في الفصل التشريعي السابق والحالي، وكذلك لجنة الإسكان والتنمية المحلية بمجلس الشيوخ، وجارٍ مراجعة القانون بمجلس النواب.

وكان قد أشار المهندس هاني ضاحي، أن الجهاز المركزي للمحاسبات جهة محايدة، تقر الحقيقة وتضع النقاط فوق الحروف، حيث أكد الجهاز على تحقيق النقابة فائضًا فى صندوق المعاشات للعام الثالث على التوالى، بعد أن كان المجلس السابق يحقق عجزًا بلغ فى آخر سنة له 222 مليون جنيه. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل