المحتوى الرئيسى

بدء فعاليات ورشة عمل المشاركة المجتمعية «تراث حي.. مجتمعات حية» بالأقصر | المصري اليوم

11/28 14:52

أطلقت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالإشتراك مع وزارة السياحة والآثار، فعاليات ورشة عمل المشاركة المجتمعية، الأحد، بمحافظة الأقصر، تحت عنوان «تراث حي.. مجتمعات حية»، في إطار مشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية.

انطلاق الدورة الرابعة من مسابقة الصحافة الإنسانية لمحافظات الجنوب في الأقصر

«تراث حي.. مجتمعات حية» ورشة عمل بالأقصر بالتعاون مع وزارة السياحة والأثار

انطلاق أكبر مسابقة تعليمية ثقافية لطلاب المدارس والجامعات بقنا

وتعد ورشة عمل المشاركة المجتمعية أولى فعاليات التواصل المباشر مع الجمهور في الوجهات المستهدفة للتعرف على الفرص المتاحة من خلال المشروع من تدريب وبناء قدرات للمجتمع المحلي لتعزيز مشاركته في السياحة الثقافية وتوفير الفرص الملائمة لممارسين الأنشطة المختلفة المرتبطة بالسياحة.

وأفادت الوكالة بأن ذلك يأتي من التزامنا بدعم قطاع السياحة الحيوي في مصر، وآلاف الأشخاص الذين يعملون في هذا القطاع، والتراث العالمي الذي تمثله الآثار والمعالم الثقافية في مصر، حيث أسهمنا بالتعاون مع وزارة الآثار في عدد من مشروعات التأهيل والتدريب.

وكشفت الوكالة في بيان صحفي، الأحد، أن مشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية هو الأول من نوعه في مصر مشيرة إلى أنه يضع أطر متكاملة وسياسات تنفيذية محددة لإدارة السياحة الثقافية في مصر في مواقع القاهرة التاريخية والأقصر بهدف خلق تجربة سياحية فريدة وأصيلة للزائر بما يعد مواكبة للاتجاه العالمي في هذا المجال، كما يهدف إلى تعزيز جهود الحكومة في بناء شراكات مع القطاع الخاص في مجال السياحة الثقافية لتحقيق عوائد اقتصادية تضمن استدامة تنمية هذه المناطق التراثية .

وأكد البيان أن المشروع يستهدف إعادة تأهيل عدد من مواقع التراث الثقافي وإحيائها وتحقيق الاستدامة المالية لها من خلال تشجيع الاستثمار في التراث والترويج السياحي لتلك المناطق، كما يهتم بتطوير وابتكار منتجات سياحية متنوعة تعتمد على الموروث الشعبي الخاص بقاطني المناطق المستهدفة وتسهم في خلق فرص عمل جديدة لهم بما يعزز مشاركتهم في السياحة الثقافية المستدامة.

ويهدف المشروع أيضًا إلى بناء قدرات العاملين في قطاع السياحة في المناطق المختارة وتأهيلهم ومساعدتهم في عمليات التسويق لمنتجاتهم بما يدر عليهم دخلا ويساهم في توفير حياة كريمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل