المحتوى الرئيسى

طلاب متطوعون يشاركون في إخلاء شواطئ الثغر من المواد البلاستيكية

11/28 14:40

ثمن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مبادرة طلاب الجامعة الذين شاركوا في حملة تنظيف شاطئ السرايا العام وإخلائه من المخلفات البلاستيكية، حيث تم جمع كافة المخلفات بالشاطئ، والتخلص من المخلفات المتبقية بطرق لا تضر بالبيئة والبحر.

في إطار مبادرة تجميل الإسكندرية التي أطلقها المحافظ وزيادة الوعي البيئي بمخاطر التلوث البلاستيكي على البيئة البحرية.  

اقرأ أيضا: محافظ الإسكندرية يشدد بتطهير «الشنايش والمطابق» بجميع الأحياء  

 وأكد الشريف أن مثل تلك المبادرات والفاعليات تهدف إلى توعية رواد الشواطئ بأهمية المحافظة على نظافة الشواطئ  من المخلفات البلاستيك مع التحذير من مخاطر التلوث البلاستيكي وخاصة على الحياة البحرية، لافتا إلى أن مشاركة أبنائنا الطلاب من  كليات (الصيدلة - السياحة و الفنادق - التجارة -الآداب) جامعة الإسكندرية، تؤكد إن الأجيال القادمة واعية بمخاطر التلوث البيئي كما أنهم شريك فعال ومؤثر مع الدولة في النهوض بمستوى نظافة الشواطئ. 

وقد شارك في هذه الفاعلية؛ الدكتور سامح رياض وكيل الوزارة - رئيس جهاز شئون البيئة بمنطقة غرب الدلتا بالإسكندرية و غادة أحمدين مدير برامج جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف. 

وشدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رؤساء الأحياء بضرورة الاهتمام بنظافة الشوارع والميادين والحدائق العامة لظهور المدينة بالمظهر الحضاري والجمالي أمام أهلها وزائريها.   

وأطلق حي غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان مبادرة (رؤية أجمل) لأعمال النظافة والتجريف ورفع الأتربة ودهان أعمدة الإضاءة وصيانتها، ودهان بلدورات الأرصفة، وتقليم الأشجار والنخيل، وزراعه الأشجار والشجيرات وأعمال الري، وإزالة الاتربة والمخلفات.  

وبدأت المبادرة في أرجاء الحي، حيث تم رفع ١٠٩ أطنان أتربة ومخلفات وتقليم الأشجار والنخيل من كوبري الهويس وشارع سعيد ابن بطريق وسوق الجمعة وشارع ٢١٨ ، كما تم دهان الأرصفة بشارع المكس التي بدأت من حدود حي غرب بشارع المكس حتي كوبري ٢٧ بالقباري وذلك علي جانبي الطريق والجزيرة الوسطى.  

كما تم دهان أعمدة الإضاءة بطول شارع المكس والتي بدأت من سنترال المكس وكوبري النوبارية حيث تم دهان ٢٢٥ عامود إضاءة وذلك بالإضافة إلى أعمال الصيانة والإنارة وتأمين الأعمدة.  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل